قال جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتيد الانجليزي لكرة القدم، إن خلو جدول تشيلسي من اي مباريات اوروبية منح نظيره في النادي اللندني انتونيو كونتي امتيازا خاصا.

وقال مورينيو إن تمكن كونتي من التركيز على المباريات المحلية منحه امتيازا على الفرق الاخرى.

وكان النادي اللندني طرد مورينيو بعد 16 مباراة قاد فيها تشيلسي في الموسم الماضي لم يتمكن فيها من تجاوز المرتبة العاشرة في الدوري وحرم من المشاركة حتى في الدوري الأوروبي ناهيك عن دوري الابطال.

ولكن كونتي، الذي انضم الى تشيلسي عند انطلاق الموسم الحالي، تمكن من قيادة اللندنيين الى قمة الدوري الانجليزي الممتاز بفارق 10 نقاط، الا ان مورينيو يقول إن غياب الالتزامات الأوروبية كان لها دور في هذا النجاح.

وقال مورينيو للاعلام البريطاني قبيل انطلاق المباراة ربع النهائية في كأس الاتحاد الانجليزي بين الناديين مساء الاثنين "كان لديهم وقت كاف للعمل، فهم في وضع متميز، وهو نفس الوضع الذي كان ليفربول يتمتع به قبيل عامين والذي كادوا نتيجته ان يفوزوا بالدوري. ولكني لا اقول انهم لا يستحقون ذلك."

واضاف مورينيو - الذي خسر فريقه 4-0 امام تشيلسي عندما التقى الفريقان في ملعب الأخير في تشرين الاول / اكتوبر الماضي "هل انا اكثر حزنا للخسارة امام تشيلسي عوضا عن اي فريق آخر؟ كلا. هل انا اكثر سعادة للفوز على تشيلسي عوضا عن أي فريق آخر؟ كلا."

ومضى للقول "تركيزي على مانشستر يونايتيد."