GMT 12:04 2017 الخميس 16 مارس GMT 20:14 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
في تصفيات مونديال 2018

مبابي ومندي وتوفان وتوليسو في تشكيلة فرنسا لمواجهة لوكسبمورغ

أ. ف. ب.

استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان لاعبي موناكو كيليان مبابي وبنجامان مندي وجناح مرسيليا فلوريان توفان ولاعب وسط ليون كورنتان توليسو للمرة الأولى الى تشكيلة المنتخب الذي يخوض تصفيات كأس العالم 2018.

وتواجه فرنسا في 25 آذار/مارس لوكسبمورغ على ارضها ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، قبل ان تستضيف في 28 منه اسبانيا في لقاء ودي على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.
وساهم مبابي (18 عاما) مسجل الهدف الاول لموناكو في مرمى مانشستر سيتي الانكليزي (3-1 الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، 3-5 ذهابا) في تأهل فريقه الى ربع نهائي المسابقة.
ويقدم مبابي موسما لافتا حيث سجل حتى الان 17 هدفا مع 6 تمريرات حاسمة في 31 مباراة في مختلف المسابقات، في حين يخوض توفان (24 عاما) افضل موسم في مسيرته مع مرسيليا (10 اهداف و6 تمريرات حاسمة في الدوري).
وقال ديشان تعليقا على خياراته لاسيما استدعاء مبابي "فتحت الباب اكثر امام اللاعبين الشباب، وقد يتساءل الجميع هل هي اللحظة المناسبة؟ لدي الرغبة في ان اراه ضمن المجموعة نظرا لما قدمه وبما يملك من شخصية المهاجم ومؤهلات خاصة".
اضاف ان اللاعب "ناضج، والعمر ليس مشكلة في حد ذاته".
وعن استبعاد الكسندر لاكازيت هداف ليون والدوري الموسم الماضي، اوضح ديشان "لدي خيارات يجب ان اقوم بها، انه احد اللاعبين الذين يجب ان يكونوا ضمن التشكيلة، لقد اخترت كيليان لاني ارغب في ذلك. اليكس يسجل دائما لكن (استبعاده) كان من الخيارات الصعبة".
وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات امام هولندا والسويد (7 لكل منهما)، وتأتي بلغاريا في المركز الرابع (6) امام بيلاروسيا (2) واخير لوكسمبورغ (نقطة واحدة).
وهنا التشكيلة:
- للمرمى: الفونس اريولا (باريس سان جرمان) وبينوا كوستل (رين) وهو لوريس (توتنهام الانكليزي)
- للدفاع: بريسنل كيمبيمب وليفان كورزوا (سان جرمان) ولوران كوسييلني (ارسنال الانكليزي) وبنجامان مندي وجبريل سيديبيه (موناكو) وعادل رامي (اشبيلية الاسباني) وبكاري سانيا (مانشستر يونايتد الانكليزي) وصامويل اومتيتي (برشلونة الاسباني)
- للوسط: نغولو كانتيه (تشلسي الانكليزي) وتوماس ليمار (موناكو) وبليز ماتويدي وادريان رابيو (سان جرمان) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) وكورنتان توليسو (ليون)
- للهجوم: عثمان ديمبيليه (بوروسيا دورتموند الالماني) وكيفن غاميرو وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) واوليفييه جيرو (ارسنال) وكيليان مبابيه (موناكو) وديميتري باييت وفلوريان توفان (مرسيليا)

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة