قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبحث تشيكيا عن لقب ثالث على التوالي في كأس الاتحاد لكرة المضرب وخامس في ست سنوات عندما تلتقي فرنسا في اليومين المقبلين في نهائي النسخة الحالية في ستراسبورغ الفرنسية.

وتوجت تشيكيا بطلة في 2011 و2012 و2014 و2015، وافلت منها اللقب في 2013 لمصلحة ايطاليا.

وتأهلت تشيكيا الى النهائي بفوزها على سويسرا 3-2 في نصف النهائي، في حين تغلبت فرنسا على هولندا بالنتيجة ذاتها.

ويتألف المنتخب التشيكي من كارولينا بليسكوفا وبترا كفيتوفا في الفردي ولوسي هراديكا وباربورا ستريكوفا في مباراة الزوجي، والمنتخب الفرنسي من كريستينا ملادينوفيتش وكارولين غارسيا في الفئتين.

وملادينوفيتش وغارسيا مصنفتان في المركز الاول عالميا في فئة الزوجي.

وكان الاتحاد الفرنسي للعبة رفع الايقاف الذي فرضه لفترة موقتة على ملادينوفيتش وغارسيا بسبب سوء تصرفهما خلال اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو وتحديدا انتقاداتهما اللاذعة ضد الاتحاد الذي ارغمهما دون سابق انذار على ارتداء ملابس موحدة حسب الاصول ما ادى على حد زعمهما الى فقدانهما التركيز والخروج من منافسات زوجي السيدات.

ونزلت اللاعبتان الى ارض الملاعب بملابس مختلفة فتم ابلاغهما بضرورة ارتداء لباس المنتخب الفرنسي فغضبتا لانهما لم تبلغا مسبقا بالامر، واعتبر ان ذلك اثر على ادائهما وخرجتا بالتالي من المنافسة في وقت كانتا مرشحتين لاحراز الذهبية قياسا على تصنيفها العالمي.

وشاركت ملادينوفيتش وغارسيا بعد ذلك في زوجي السيدات خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى، وهما مصنفتان في المركز الاول لكنهما خسرتا في النهائي امام الاميركية بيتاني ماتيك ساندز والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفتين في المركز الثاني عشر 6-2 و6-7 (5-7) و4-6.

وتسعى فرنسا الى لقبها الاول في المسابقة منذ 2003.

وهنا البرنامج:

- السبت:

ملادينوفيتش - بليسكوفا

غارسيا - كفيتوفا

 

- الاحد:

غارسيا - بليسكوفا

ملادينوفيتش - كفيتوفا

غارسيا/ملادينوفيتش - لوسي هراديكا/باربورا ستريكوفا