أوضح رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي إن جماهير كرة القدم في العراق لن تنسى الموقف الإنساني لإدارة نادي ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز تجاه الضحايا من مشجعي النادي الاسباني الذين سقطوا في اعتداء إرهابي.

وقال حمودي في بيان للجنة الاولمبية "جماهير كرة القدم في العراق تعبر عن اعتزازها وكذلك المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بموقف نادي ريال مدريد ورئيس النادي بإهدائهم الفوز بلقب دوري الأبطال إلى اسر الضحايا وأصدقائهم، انها التفاتة إنسانية نبقى نتذكرها على الدوام".

وأضاف اشهر حراس الكرة العراقية السابقين "الموقف الإنساني النبيل للنادي الاسباني ورئيسه عكس ارقي حالات التضامن والمساندة والوقوف مع عوائل الضحايا بل خفف الكثير من معاناتهم وآلامهم، ان كرة القدم هي لغة المحبة والسلام في العالم وان صوتها قوي وأعلى من صوت الإرهاب الذي يسعى لقتل كل ما هو جميل في العالم".

وتوج ريال مدريد أمس السبت بلقب دوري الإبطال بفوزه على جاره وغريمه اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وقد سارع بيريز عقب انتهاء المباراة النهائية إلى إهداء هذا الفوز إلى أرواح ضحايا العمل الإرهابي الذي استهدف مقهى في مدينة بلد شمال العاصمة في 13 مايو الجاري أوقع 18 قتيلا جميعهم من الشباب الذين يتخذون من المقهى مقرا لرابطة مشجعي الفريق الملكي.

وقال بيريز لوسائل الإعلام بعد المباراة "نهدي هذا الفوز إلى أرواح الضحايا في العراق لأنهم قاموا بشيء يتخطى حدود تشجيع ريال مدريد، وهو نقل قيم النادي لأماكن تواجه صعوبات".

وكان المئات من مشجعي ريال مدريد في مدينة بلد أقاموا أمس حفلا تأبينيا لأرواح الضحايا متزامنا مع المباراة النهائية لدوري إبطال أوروبا، في المكان ذاته الذي شهد سقوط الضحايا عندما كانوا يتابعون مباراة ريال مدريد وبرشلونة.