أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت الجمعة في نيون عن مواجهتين كلاسيكيتين من العيار الثقيل، الأولى بين ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وبايرن ميونيخ الألماني، والثانية بين يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني.

اما المواجهتان الاخريان في هذا الدور فتجمعان اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطولة مرتين في السنوات الثلاث الاخيرة مع ليستر سيتي الانكليزي مفاجأة الموسم الحالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي. 

بالنسبة الى المواجهة الاولى، التقى العملاقان الالماني والاسباني 10 مرات في بالادوار الاقصائية وتبادلا الفوز خمس مرات لكل منهما.

والتقى الفريقان في مباراة ودية في مطلع الموسم الحالي في ولاية نيوجيرزي الاميركية وفاز ريال بهدف وحيد سجله البرازيلي دانيلو.

يذكر ان مدرب بايرن ميونيخ الحالي الايطالي كارلو انشيلوتي سبق ان اشرف على تدريب الفريق الملكي وقاده الى اللقب القاري عام 2014. وللمفارقة، فان مدرب ريال الحالي الفرنسي زين الدين زيدان كان مساعدا لانشيلوتي بالذات خلال فترة تدريبه النادي الملكي قبل ان يتسلم المهمة خلفا للاسباني رافايل بينيتز في القسم الاول من الموسم الماضي وينجح في قيادة الفريق الى احراز اللقب بفوزه على جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح. 

اما مباراة يوفنتوس وبرشلونة فهي اعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015 عندما خرج الفريق الكاتالوني فائزا 3-1.

وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين حيث يضم الاول الفرنسي عثمان ديمبيلي والاميركي كريستيان بوليسيتش بالاضافة الى الهداف الخطير الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، في حين يضم فريق الامارة الشاب الصاعد كيليان مبابيه صاحب 11 هدفا في اخر 11 مباراة له بالاضافة الى الجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف المحنك الكولومبي رداميل فالكاو.

وسيكون اتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري، لكن الفريق الانكليزي الوحيد الباقي في هذا المسابقة من بلاده، سبق له ان ضرب عرض الحائط بالتوقعات وابرز دليل على ذلك احرازه لقب الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي متفوقا على الكبار.

وتقام مباريات الذهاب في 11 و12 نيسان/ابريل، والاياب في 18 و19 منه.

القرعة:

اتلتيكو مدريد الاسباني - ليستر سيتي الانكليزي

بوروسيا دورتموند الألماني - موناكو الفرنسي 

بايرن ميونيخ الألماني - ريال مدريد الاسباني

يوفنتوس الايطالي - برشلونة الاسباني