منيت روسيا بهزيمتها الثالثة من أصل ست مباريات خاضتها بقيادة مدربها الجديد ستانيسلاف تشيرتشيسوف وجاءت على يد ضيفتها ساحل العاج صفر-2 الجمعة وديا في كراسنودار.

وسبق لروسيا التي تستضيف نهائيات مونديال 2018، أن خسرت وديا ايضا أمام كوستاريكا وقطر قبل أن تضيف الجمعة هزيمة ثالثة من أصل ست مباريات خاضهتا مع تشيرتشيسوف الذي إستلم مهمة الإشراف على المنتخب في آب/اغسطس الماضي خلفا لليونيد ستوسكي بعد الخروج من الدور الأول لكأس أوروبا 2016.

وسجل المحترفان في إنكلترا جوناثان كودجيا (استون فيلا) وويلفريد زاها (كريستال بالاس) هدفي المباراة في الدقيقتين 30 و70.

وخاضت روسيا التي تحضر منتخبها لمونديال 2018 والتي تخوض الصيف المقبل كأس القارات على أرضها، المباراة بمشاركة لاعبين فقط من تشكيلة كأس أوروبا هما حارس سسكا موسكو ايغور اكينفييف وجناح سبارتاك موسكو الكسندر ساميدوف.

يذكر أن ساحل العاج عينت الثلاثاء مدرب بلجيكا السابق مارك فيلموتس للإشراف على منتخبها خلفا للفرنسي ميشال دوسوييهالذي أقيل بعد تنازل "الفيلة" عن لقب أبطال أفريقيا بالخروج من الدور الأول أوائل العام الحالي في الغابون.

ويخوض فيلموتس مغامرته الأولى في أفريقيا لمدة عامين قابلين للتجديد، وتتركز مهمته الأولى على تأهيل ساحل العاج الى نهائيات مونديال 2018 وأمم افريقيا 2019 في الكاميرون.

وتتصدر ساحل العاج الذي خاضت مباراة روسيا بقيادة المدرب الموقت ابراهيم كامارا، المجموعة الثالثة في الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا برصيد 4 نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن كل من الغابون والمغرب.

ويخوض المنتخب العاجي مباراتين وديتين أخريين ضد السنغال الإثنين المقبل ثم أمام هولندا في الرابع من حزيران/يونيو قبل لقاء الجولة الثالثة ضد الغابون في 28 آب/اغسطس.

أهداف مباراة&ساحل العاج وروسيا:


All Goals & highlights - Russia 0-2 Ivory Coast... by mohtv