لا تزال العقوبة التي فرضها الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي تثير الجدل في الوسط الرياضي العالمي، خاصة وأنّ قرار ايقاف "البرغوث" 4 مباريات مع منتخب بلاده قد تم اتخاذه من خلال شريط فيديو للقاء الذي جمع بين الأرجنتين وتشيلي وليس اعتماداً على تقرير حكم المباراة.

وقد ادعى مساعد حكم مباراة المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي، التي جرت الأسبوع الماضي، لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2018، أنه تعرض للإهانة من قبل اللاعب ليونيل ميسي. 
 
وأحرز ميسي هدف المباراة الوحيد، لكنه فقد السيطرة على نفسه، بعد احتساب حكم اللقاء ساندرو ريتشي خطأ مشكوك في صحته على زميله أنخيل دي ماريا، ما جعل نجم نادي برشلونة يوجه كلمات للحكم المساعد كارفاليو، وصفها الأخير بالمهينة.
 
وبحسب الرواية السائدة، فإن ليو قال للحكم المساعد "اللعنة عليك وعلى أمك"، كما رفض مصافحة طاقم الحكام بعد المباراة.
 
ولكن وفقا لما نشرته الصحافة الأرجنتينية، فإنّ ميسي قد أوضح، أنه أطلق سبابا "في الهواء" وليس في وجه الحكم المساعد. 
 
وقال ميسي في الخطاب الذي أرسله الاتحاد الأرجنتيني للفيفا :"لم يكن ما قلته موجها أبدا للمساعد رقم 1، بل كان كلاما في الهواء".
 
وغاب ميسي عن المباراة التي انهزم فيها منتخب الأرجنتين امام مضيفه البوليفي (0-2) مساء الثلاثاء، لحساب نفس تصفيات المونديال، وفي حال رفض الفيفا الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لتخفيف العقوبة، فسوف يغيب عن المباريات الثلاث القادمة أمام منتخبات أوروغواي و فنزويلا وبيرو، على أن يعود لصفوف "التاغو" في مباراة الجولة الأخيرة للتصفيات ضد منتخب الإكوادور.