&أكدت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية أن نادي أرسنال هو أكثر الأندية تضررا من إصابات لاعبيه بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز منذ موسم (2011-2012)، بينما يعتبر نادي سندرلاند الأكثر تضررًا خلال منافسات&الموسم الجاري (2016-2017) .

ووضعت الدراسة ترتيباً للأندية باحتساب إجمالي الأيام التي غاب خلالها اللاعبون المصابون عن فرقهم خلال المواسم الرياضية.
&
وبلغت المدة التي غاب خلالها لاعب&مصاب&عن نادي أرسنال ما يصل إلى 10285 يوماً،&وهو ما يعادل موسماً طويلاً افتقد خلاله النادي ومدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر لجهود عدد من لاعبيه.
&
هذا وعرف عن نادي أرسنال تعرض عدد من لاعبيه لإصابات خطيرة أجبرتهم على الغياب عن الملاعب لأشهر عديدة على غرار لاعب الوسط الإنكليزي جاك ويلشير الذي غاب عن صفوف الفريق لـ 884 يوماً، &وهو أكثر لاعبي "البريميرليغ" غياباً عن الملاعب بداعي الإصابة، يأتي بعده الفرنسي أبو ديابي الذي غاب أيضاً عن "الأحمر اللندني" ما يصل إلى 858 يوماً، لتساهم هذه الإصابات في تدهور نتائج "الغينرز" وفشله في تحقيق أي لقب كبير منذ تتويجه بلقب الدوري الممتاز في عام 2004.
&
ويعتبر نادي مانشستر يونايتد ثاني الأندية الأكثر تضرراً بعدما غاب عنه لاعبوه المصابون خلال فترة بلغت 9600 يوم، يليه نادي إيفرتون بـ 8058 يوماً ، ثم ناديا&ليفربول بـ 8044 يوماً وتوتنهام هوتسبير بـ 7625 يوماً.
&
في المقابل، يعتبر نادي تشيلسي الأقل تضرراً من الإصابات بدليل أن المدة التي غاب فيها لاعبوه المصابون عن الملاعب ، قد بلغت 4559 يوماً ، وهو ما قد يطرح استفسارات كثيرة حول المقاييس المعتمدة سواء في التمارين، خاصة في المعسكرات التدريبية التي تسبق الموسم، فضلاً عن فعالية الطاقم الطبي لـ"البلوز" والذي كانت تقوده الطبيبة الإسبانية إيفا كارينيرو قبل أن تُقال من منصبها في صيف عام 2015.
&
وبالنسبة للموسم الحالي الذي اقتربت فيه مسابقة "البريمرليغ" من محطتها الثلاثين، فإن نادي سندرلاند هو الأكثر تضررًا بـ 1761 يوماً ، مما ساهم في تدهور نتائجه، وجعله يقبع في أسفل الترتيب العام، إذ يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى (البريميرشيب) ، &بينما يعتبر نادي تشيلسي ثاني اقل الأندية تضرراً بـ 444 يوماً فقط ، مما ساهم في استقرار تشكيلته الأساسية وتحقيقه لنتائج جيدة جعلته يعتلي الصدارة ويقترب من التتويج بلقب الدوري الممتاز.
&
وبحسب الأرقام ، فإن شهر ديسمبر يعتبر أسوأ أشهر السنة بالنسبة للأندية الإنكليزية خلال الفترة المذكورة التي شملتها دراسة الشبكة البريطانية، بعدما بلغ عدد الإصابات ما يصل إلى 683 إصابة، ويعزى ذلك إلى كثافة الرزنامة للأندية، حيث تصل المنافسة في هذا الشهر إلى الذروة خاصة أن شهر ديسمبر ينتهي في إنكلترا، بخوض ما يعرف بـ "البوكسينمغ داي" &في وقت أن بقية الدوريات تخضع للراحة الشتوية.
&
الجدير ذكره أن موسم (2014-2015) سجل أعلى رقم من الإصابات في مسابقة "البريميرليغ"، بعدما وصل إلى 1192 إصابة ، بينما وصل العدد هذا الموسم إلى 857 إصابة.