قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم أرسنال الصراع مع باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة&لصالحه فيما تأهل نابولي وبنفيكا إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد السقوط الكبير لبطل تركيا في أوكرانيا.وحقق بايرن ميونيخ فوزاً معنوياً على أتلتيكو مدريد وسحق برشلونة ضيفه مونشنغلادباخ برباعية منها هاتريك لأردا توران.


إيلاف-الفرنسية:&حسم نابولي الايطالي وبنفيكا البرتغالي بطاقتي المجموعة الثانية الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا رغم انتهاء مواجهتهما بفوز الاول 2-1 الثلاثاء على "ستاديو دا لوز" في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول.

وكان التعادل كافيا لنابولي لكي يضمن تأهله بفارق المواجهتين المباشرتين مع بنفيكا (4-2 ذهابا) بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، لكن الفريق الايطالي حسم اللقاء وصدارة المجموعة بفضل هدفين من الاسباني خوسيه كاليخون (60) والبلجيكي دريس مرتنز (79)، فيما كان هدف المضيف من نصيب المكسيكي راوول خيمينس (88).

ورغم الخسارة، حصل بنفيكا على بطاقته الى الدور الثاني مستفيدا من الخدمة الكبيرة التي قدمها له دينامو كييف الاوكراني باكتساحه ضيفه بشكتاش التركي الذي كان يتخلف بفارق نقطة فقط عن بطل البرتغالي، بسداسية نظيفة سجلها ارتيم بييسييدين (9) واندري يارمولينكو (30 من ركلة جزاء) وفيتالي بيواليسكي (32) والباراغوياني ديرليس غونزاليز (3+45) وسيرغي سيدورشوك (60) والبرازيلي جونيور مورايش (77).

وكان الفوز الاول لدينامو كييف كافيا لكي يزيح بشكتاش عن المركز الثالث ومواصلة مشواره القاري لكن في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

أهداف مباراة&نابولي وبنفيكا:

& أرسنال يحسم صدارة المجموعة الاولى

وحسم ارسنال الانكليزي صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه الكبير على مضيفه بازل السويسري 4-1، مستفيدا من اكتفاء باريس سان جرمان الفرنسي بالتعادل على ارضه مع لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2-2 الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اوروبا.

وسجل الاسباني لوكاس بيريز (8 و16 و47) والنيجيري اليكس ايوبي (53) اهداف ارسنال، والايفوراي سيدو دومبيا (78) هدف بازل.

وكان ارسنال ضامنا لتأهله بصحبة باريس سان جرمان الذي كان يتصدر بفارق المواجهتين المباشرتين (1-1 ذهابا في باريس و2-2 ايابا في لندن).

أهداف مباراة أرسنال و بازل:

& سان جرمان يتنازل عن الصدارة

وفي المجموعة ذاتها اكتفى تنازل باريس سان جرمان عن الصدارة بعد تعثره على ارضه وبين جماهيره امام لودوغوريتس بهدفين للاوروغوياني ادينسون كافاني (61) والارجنتيني انخل دي ماريا (2+90)، مقابل هدفين للهولندي فيرجيل ميسيديان (15) والبرازيلي واندرسون فارياس (69).

وسيكمل لودوغوريتس مشواره القاري في مسابقة "يوروبا ليغ" بعد حصوله على المركز الثالث.

أهداف مباراة&باريس سان جرمان و ولودوغوريتش

& بايرن ميونيخ يلحق باتلتيكو مدريد هزيمته الاولى

والحق بايرن ميونيخ الالماني الخسارة الاولى باتلتيكو مدريد الاسباني بعد خمسة انتصارات متتالية بفوزه عليه 1-صفر&في الجولة السادسة من دوري ابطال اوروبا (المجموعة الرابعة).

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة.

أهداف مباراة&سان جرمان ونانت:

&

& ايندهوفن يفشل في تجاوز روستوف&

وفي المجموعة ذاتها، فشل ايندهوفن الهولندي في الفوز على ضيفه روستوف الروسي واكتفى بالتعادل السلبي معه ليخرج خالي الوفاض باحتلاله المركز الرابع.

وبقي اتلتيكو متصدرا للمجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 12 لبايرن ميونيخ ونقطتين لكل من روستوف وايندهوفن.

يذكر ان روستوف الذي يخوض هذه البطولة للمرة الاولى في تاريخه سيكمل المشوار في الدوري الاوروبي باحتلاله المركز الثالث.

ملخص مباراة&ايندهوفن وروتسوف:

&

& فوز ساحق لبرشلونة بفضل هاتريك لتوران

وقاد المهاجم التركي اردا توران فريقه برشلونة الاسباني الى فوز ساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر في الجولة السادسة ولاخيرة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء&الثلاثاء على ملعب كامب نو (المجموعة الثالثة).

وسجل توران ثلاثة اهداف في الدقائق 50 و53 و67 بعد ان افتتح الارجنتيني ليونيل ميسي ببتمريرة من توران ايضا (16).

أهداف مباراة&برشلونة وبوروسيا مونشنغلادباخ:

مانشستر سيتي يكتفي بالتعادل مع سلتيك&

وفي المجموعة ذاتها، اكتفى مانشستر سيتي الانكليزي بالتعادل مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-1.

وسجل النيجيري كيليشي ايهياناتشو هدف مانشستر سيتي (8) بعد ان تقدم الضيوف بواسطة باتريك روبرتس (4).

وتصدر برشلونة المجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 9 لمانشستر سيتي و5 لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي سيواصل مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، في حين خرج سلتيك نهائيا برصيد 3 نقاط.

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وسيلتك:

&