حقق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أعلى عائدات مالية من مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم بين بقية الأندية التي شاركت في ذات البطولة.

&ورغم أن "السيتي" قد اكتفى ببلوغ المربع الذهبي للبطولة للمرة الاولى&في تاريخه، إلا أن خزينته استفادت من عائدات أكبر من تلك التي حققتها خزينة نادي ريال مدريد بطل المسابقة ووصيفه أتلتيكو مدريد.
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي حقق أرباحاً طائلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي بلغت قيمتها الإجمالية مليارًا و 345 مليون يورو، مما جعلها تستحق أن تسمى بـ " الدجاجة التي تبيض ذهبًا " على الأندية المشاركة في البطولة.
&
ويوزع الاتحاد الأوروبي عائدات البطولة على الأندية المشاركة، بحسب النتائج التي تحققها، والتي تبلغ أقصاها 15 مليون يورو لمن يصل إلى نهائي المسابقة، فضلاً عن حقوق البث التلفزيوني وحقوق التسويق و التي بفضلها تصدر "السيتزن" صدارة الأندية، بعدما حصل على أعلى حصة قدرها نحو 47 مليون يورو، بينما لم يحصل بطل المسابقة سوى على 26 مليون يورو.
&
وبلغت الأرباح المالية التي جناها نادي مانشستر سيتي&الإنكليزية من البطولة القارية نحو 84 مليون يورو، بينما حصد نادي ريال مديد الإسباني 80 مليون يورو نظير تتويجه بالنجمة الأوروبية الحادية عشرة في تاريخه، أما وصيفه وجاره نادي أتليتكو مدريد فعزز خزينته بأرباح قدرها 69 مليون يورو محتلاً بها المركز الخامس بعد نادي يوفنتوس الإيطالي الذي خرج من الدور الثمن النهائي من البطولة، بعائدات بلغت نحو 71 مليون يورو، ثم نادي باريس سان جيرمان الذي غادر البطولة من الدور الربع النهائي بأرباح قاربت الـ 70 مليون يورو .
&
كما حصد نادي تشيلسي الإنكليزي الذي ودع المسابقة من الدور الثمن النهائي عائدات بلغت 69 مليونًا و 100 ألف يورو ، يليه نادي روما الإيطالي الذي خرج من الدور الثمن النهائي بعائدات بلغت 68 مليون يورو، ثم نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي وصل للمربع الذهبي، لتستفيد خزينته من عائدات بلغت 64 مليون يورو، بينما لم تتجاوز الأرباح التي حققها نادي برشلونة سوى 54 مليون يورو، رغم انه تأهل للدور قبل النهائي من المسابقة القارية قبل ان يخسر أمام مواطنه نادي أتلتيكو مدريد ويودع البطولة.
&
اليوروبا ليغ&
&
وفي البطولة القارية الثانية التي تعرف بمسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ )، فقد وزع الاتحاد الأوروبي &411 مليون يورو على 56 فريقًا، شاركوا في البطولة، حيث نال نادي ليفربول الإنكليزي حصة الأسد، بعدما استفادت خزينته من حوالي 38 مليون يورو نظير بلوغه نهائي المسابقة الذي خسره أمام نادي إشبيلية الإسباني الذي استفاد هو الآخر من عائدات بلغت 35 مليون يورو، منها 21 مليون يورو نظير مشاركته في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ونحو 14 مليون يورو نظير تتويجه بلقب البطولة.
&