GMT 20:00 2017 الجمعة 21 أبريل GMT 20:23 2017 الجمعة 21 أبريل  :آخر تحديث
قبل خمس جولات عن انقضاء البطولة

تشيلسي وتوتنهام هوتسبير يهيمنان على تشكيلة الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود

 سيطر لاعبو نادي تشيلسي ونظراؤهم في نادي توتنهام هوتسبير على التشكيلة المثالية للدوري الإنكليزي الممتاز لنسخة الموسم الرياضي (2016-2017)، الذي تبقت منه خمس جولات قبل نهاية المنافسة.

 وضمت التشكيلة الأفضل لمسابقة "البريميرليغ"، التي نشرتها الصحف المحلية، رباعيًا من المتصدر تشيلسي وآخر من ملاحقه المباشر السبيرز ومعهم لاعب واحد لكل من مانشستر يونايتد و ليفربول وايفرتون مقابل غياب للاعبي ارسنال ومانشستر سيتي وليستر سيتي حامل لقب الموسم المنصرم وخاصة الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في الموسم المنصرم.
 
وجاء الحضور القوي للاعبي تشيلسي وتوتنهام في التشكيلة المثالية بعد العروض القوية والنتائج الجيدة التي حققها قطبا العاصمة لندن، وضمنت لهما إعادة الدرع للعاصمة بعد عام واحد من غيابه عنها، إذ يتصدر "البلوز" الترتيب برصيد 75 نقطة، ويلاحقه "السبيرز" برصيد 71 نقطة بينما يتخلف عنهما ليفربول في المركز الثالث برصيد 66 نقطة فقط.
 
وغابت عن التشكيلة أسماء كبيرة رغم تألقها خاصة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أفضل هداف لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي برصيد 17هدفًا ، و التشيلي أليكسيس سانشيز هداف نادي أرسنال بـ 19 هدفاً، وثالث أحسن هداف في البطولة، غير أن ابرز غياب كان للفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد بصفته أغلى لاعب في تاريخ سوق الانتقالات.
 
واختير لحراسة تشكيلة البطولة الإسباني دافيد دي خيا حارس نادي مانشستر يونايتد نظير أدائه المتميز مع "الشياطين الحمر" مقارنة مع بقية حراس الدوري الممتاز.
 
أما في خط الدفاع فتم اختيار ثنائي نادي تشيلسي البرازيلي دافيد لويز والاسترالي تيم كاهيل في قلب الدفاع، بينما اختير ثنائي نادي توتنهام كظهيرين وهما  الإنكليزي داني روز في مركز الظهير الأيسر، ومواطنه كايل والكر في مركز الظهير الأيمن.
 
و في خط الوسط اختير كل من البلجيكي إدين هازارد العائد إلى مستواه، وزميله في البلوز الفرنسي نغولو كانتي ومعهما الإنكليزي الشاب ديلي ألي من نادي توتنهام والسنغالي ساديو ماني من نادي ليفربول.
 
أما الهجوم فيشكله الثنائي البلجيكي روميلو لوكاكو هداف نادي إيفرتون أفضل هداف في الدوري، بعدما سجل 24 هدفًا، ومعه ملاحقه  الإنكليزي هاري كين من توتنهام هوتسبير الذي سجل 20 هدفاً.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة