اعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاثنين انسحاب لاعب وسط مونبلييه الفرنسي رياض بودبوز ومهاجمي ليون الفرنسي رشيد غزال ودينامو زغرب الكرواتي هلال العربي سوداني من التشكيلة التي اختارها المدرب الجديد البلجيكي جورج ليكنز لمواجهة نيجيريا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان له: "بعد الفحوصات الطبية، ابلغ الجهاز الطبي للمنتخب الجهاز الفني بان غزال وبودبوز لن يكونا جاهزين بدنيا يوم المباراة ضد نيجيريا يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر في اويو"، فيما اعفي سوداني من التواجد بالعاصمة الجزائرية بعدما توصل بملفه الطبي من نادي الكرواتي والذي يشير الى اصابة تعرض لها في المباراة ضد انتر زابريسيتش في الدوري المحلي.

واوضح الاتحاد الجزائري ان غزال وبودبوز تعرضا للاصابة مع فريقيهما دون الاشارة الى نوعية هذه الاصابة.

واستدعى ليكنز ياسين بنزية (ليل الفرنسي) واسماعيل بناصر (ارسنال الانكليزي) وبغداد بونجاح (السد القطري) لتعويض غياب الثلاثي بودبوز وغزال وسوداني.

وانضم الثلاثي المصاب الى لاعب وسط بوردو الشاب آدم وناس الذي وجهت اليه الدعوة للمرة الاولى بيد ان الاصابة التي تعرض لها في المباراة ضد مرسيليا حرمته من التواجد مع منتخب بلاده.