ابدى الاتحاد الجزائري رغبته باقامة مباراتين وديتين لمنتخبه الاولمبي مع نظيره العراقي في الجزائر في اطار الاستعدادات للمشاركة في نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس.

وذكر رئيس البعثة العراقية المشاركة في الاولمبياد الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية سرمد عبد الاله في اتصال مع وكالة فرانس برس ان الاتحاد الجزائري "ابدى رغبته بتأمين مباراتين ودييتين لمنتخبه الاولمبي مع نظيره العراقي في اطار التحضير للمشاركة في نهائيات مسابقة كرة القدم في ريو 2016".

واضاف عبد الاله "الموعدان المقترحان للمباراتين هما 13 و17 تموز/يوليو في الجزائر، وسنضع هذه الدعوة امام الجهاز التدريبي للمنتخب الاولمبي لاقرارها".

على صعيد متصل، تعاقدت اللجنة الاولمبية العراقية مع الاسباني بارتولوميه "تينتين" ماركيز لوبيز الذي امضى معظم مسيرته التدريبية مع فريق اسبانيول، للعمل مع الجهاز التدريبي للمنتخب الاولمبي بصفة مستشار فني لمدة ثلاثة اشهر.

واوضح عبد الاله "تم التوقيع على العقد رسميا في مدينة برشلونة امس الجمعة لمدة ثلاثة اشهر تبدأ من الاول من حزيران/يونيو حتى الاول من ايلول/اغسطس وتبلغ قيمته 50 الف يورو".