أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أنّ تعيين زين الدين زيدان مدرباً للفريق الأول كان أهم القرارات التي اتخذها خلال مسيرته على رأس الملكي، كما أشاد خلال كلمته في الجمعية العمومية للنادي، بالنجم البرتغالي كريسيانو رونالدو، معتبراً إياه معتبراً إياه أحد أساطير الريال.

واستهل بيريز حديثه مدافعاً عن حصيلته مع النادي قائلاً :" من الصعب أن تلعب لفريق بطل مثل ريال مدريد ضم نخبة من أفضل اللاعبين في التاريخ عندما حقق تلك الإنجازات، هؤلاء كانوا ولازالوا مثالاً للتفاني والتضحية،حافظوا على قميص ريال مدريد، ورسخوا معنى ألا تستسلم أبداً حين تدافع عن شعاره، وبتحقيق الحادية عشر في أبطال أوروبا أثبتنا بأنه لا شيء مستحيل بدعمكم المستمر للفريق. الألقاب الخمسة لفريق السلة كذلك تقف ورائها قيم النادي والتي جعلته الأكبر والأرقى".

وأضاف مشيداً بالتشكيلة الحالية لفريقه، فقال: الفريق الحالي من بين الأكثر تكاملاً في تاريخ ريال مدريد، وكل لاعب لديه مكانة خاصة في قلوب الأنصار، نحن نفكر في الحاضر والمستقبل لهذا تعاقدنا مع مجموعة من اللاعبين لإبقاء فريقنا على القمة، على غرار استعادة ألفارو موراتا الذي أظهر مواهبه مع فريق كبير على المستوى القاري مثل يوفنتوس، كذلك عاد فابيو كوينتراو بعد أن قضى سنة في نادٍ مهم مثل موناكو، كذلك عاد أسينسيو الذي أعير لمايوركا وإسبانيول".

وامتدح بيريز سياسة ريال مدريد، في السنوات القليلة الماضية، في الاعتماد على اللاعبين الشباب خريجي أكاديمية النادي، حيث قال:"نجح أسينسيو في اسعاد الجماهير، وتحول لأحد أهم لاعبينا الواعدين بل وفي مستقبل كرةالقدم الإسبانية، كما قمنا بتصعيد ماريانو بسبب تألقه الملحوظ مع ريال مدريد كاستيا، وهو أيضاً ينتظره مستقبل عظيم".

وأكمل بكل فخر:" نحصد كما هو واضح ثمار السياسة المتبعة على مستوى التخطيط الرياضي الصحيح، فنسبة كبيرة من لاعبينا المُعارين عادوا بشكل أقوى للفريق وهذا شيء رائع لمستقبل النادي، والتعاقد مع زيدان الذي توج بدوري أبطال أوروبا كلاعب وكمساعد ثم كمدير فني أعتبره من أكثرالقرارات التي أفتخر بها في مسيرتي الرئاسية".

واستغل بيريز الفرصة لدعم النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو، فقال:"أود الإشادة به كونه أحد أساطير ريال مدريد وكرة القدم، وخلال الموسم ( يقصد 2015-2016) حقق العديد من النجاحات، مرة أخرى توج بلقب هداف دوري الأبطال وحقق الحذاء الذهبي الرابع وتلقى جائزة الأفضل في أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي لفريقنا، رونالدو أسطورة حية، وأنا سعيد لتتويجه هو وبيبي باليورو رفقة البرتغال الصيف الماضي".

يُشار أنّ نادي ريال مدريد قد انفرد مجدداً بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه، مساء الأحد، على ضيفه أثلتيك بلباو (2-1) في ختام الجولة التاسعة من المسابقة، في الوقت الذي سقط فيه شريكه السابق في الريادة، أتلتيكو مدريد بديار نادي اشبيلية (2-1)، الذي استغل الفرصة ليقفز إلى المرتبة الثانية.