اقترب نادي آرسنال الإنكليزي من حسم صفقتي لاعبين اثنين ينشطان في الدوري الإسباني، ويتعلق الأمر بالألماني شكودران موستافي، مدافع نادي فالنسيا، و الإسباني لوكاس بيريز، مهاجم فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

 وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن إدارة نادي آرسنال قد توصلت لاتفاق مع نظيرتها لفالنسيا على ضم موستافي مقابل 35 مليون يورو، في حين سيضم النادي اللندني لوكاس بيريز من لاكورونيا عبر تسديد الشرط الجزائي المقدر بـ17 مليون يورو.
 
وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أنّ اللاعبين الإثنين سيصلان، السبت، إلى العاصمة لندن، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، قبل توقيع عقديهما مع آرسنال.
 
وأكد آرسين فينغر، المدير الفني لنادي أرسنال، هذه الأخبار حين صرح، الجمعة، إنه واثق بنسبة 99% من التوقيع مع لاعبين جدد قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وقال المدرب الفرنسي في تصريحات صحفية: "نحن نعمل على التفاصيل، لكننا لم نقترب من أن يكون الإعلان الرسمي اليوم.. هل سيتعاقد أرسنال مع لاعبين جدد قبل نهاية السوق؟ ..أنا واثق بنسبة 99% ، لقد كان سوقاً غريباً، كنت أتوقعه أن يكون أسهل، لكنه كان الأصعب".
 
ومن جهته، أقر مدرب فالنسيا الإسباني، باكو أيستاران، بأن العرض المقدم من آرسنال لشراء لاعبه المدافع شكودران موستافي، يعد جيدا للغاية، مشيراً إلى أن انتقال الدولي الألماني إلى صفوف النادي الإنكليزي بات وشيكاً.
 
وصرح أيستاران، في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه، المقرة يوم غد السبت، أمام إيبار لحساب الجولة الثانية من الدوري الإسباني: "أعتقد أن الظروف مواتية. العرض المقدم يعد جيدا للغاية. نعتقد أن لدينا بديلاً مناسباً والأمر بسيط للغاية. هذا الأمر يتطلب التصرف بذكاء".
 
وأكد أيستاران بأنّ فالنسيا كان يعتزم الإبقاء على المدافع الألماني بين صفوفه، لكن حركة سوق الانتقالات جعلت الأوضاع تتغير وعجّلت برحيل لاعبين لم يكن النادي يخطط لها.
 
وأوضح بقوله: "لا أطلب شيئا من سوسو غارسيا بيتراتش (المدير الرياضي لنادي فالنسيا). إنها سياسة نادٍ اضطر لمواجهة وضع فرضه السوق. فالنسيا ليس النادي الوحيد.. القوة الاقتصادية التي تتمتع بها دوريات أخرى كبيرة لدرجة تجعل العروض تتخطى الواقع في بعض الأحيان".
 
ويظهر جلياً أنّ إدارة نادي آرسنال قد أسرعت لحسم الصفقات قبل أيام على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، لتهدئة الجماهير الغاضبة خلال الفترة الماضية، بسبب عدم التعاقد مع لاعبين من النوع الرفيع لمساعدة الفريق على التنافس بقوة على الألقاب المحلية والقارية .