دخل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السباق على الظفر بخدمات النجم التوغولي بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع المهاجم التوغولي المتألق في الصيف المقبل، بغض النظر عن هوية المدرب الذي سيشرف على الشياطين الحمر في الموسم المقبل، حيث تشير التقارير إلى إمكانية رحيل المدرب الهولندي لويس فان غال.

وبحسب الصحيفة فإن إدارة الشياطين الحمر ستجد منافسة شرسة على ضم مهاجم بوروسيا دورتموند، من قبل نظيرتها في آرسنال، لكن استعداد مانشستر يونايتد لدفع مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب قد يقلل من حظوظ آرسنال في جلب اللاعب إلى ملعب الإمارات.

وعلى الرغم من أن اللاعب الغابوني الدولي، الذي ولد في فرنسا، يرتبط مع بوروسيا دورتموند بعقد يمتد حتى عام 2020، إلا أنه حريص كل الحرص على خوض تجربة احترافية جديدة في نهاية الموسم الحالي.

ويقدم اللاعب التوغولي مستويات رائعة مع بوروسيا دورتموند حيث سجل له 29 هدفا في كل المسابقات، كما أنه يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين في الدوري الألماني برصيد 22 هدفا، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي يتصدر القائمة برصيد 23 هدفا.

جدير بالذكر أن أوباميانغ سبق له أن توج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا لعام 2015، ليصبح أول لاعب غابوني ينال هذه الجائزة منذ انطلاقها عام 1970، كما كسر بذلك هيمنة العاجي يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي الذي توج بالجائزة في السنوات الأربع السابقة.

&