قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم ثلاثة من أنصار نادي بروسيا دورتموند الألماني، تشييد تمثال لنجم الفريق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، كتكريم له على مجهوداته الرائعة مع أسود فيستفاليا‏، وذلك بحسب ما كشفت تقارير ألمانية.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المشجعون الثلاثة قاموا ببناء نُصُب جمعوا فيه أوباميانغ، الكرة الذهبية، بالإضافة إلى شخصية باتمان الأسطورية.

ويعود وضع شخصية باتمان الأسطورية ضمن تمثال أوباميانغ، في إشارة إلى طريقة احتفال المهاجم الغابوني الشهيرة بتسجيل الأهداف، حيث سبق له أن احتفل بالتسجيل بارتداء قناع باتمان، قبل يحظر الاتحاد الالماني لكرة القدم ارتداء الأقنعة احتفالا بتسجيل الأهداف.

ويبلغ طول التمثال الذي بُني من الفولاذ المقاوم للصدأ 198سنتيمتراً، فيما بلغ وزنه 43 كيلوجراماً، وقدرت قيمته المالية بحوالي 3000 آلاف يورو.

وقال أحد المشجعين الثلاثة لإحدى الصحف المحلية أنه يسعى لتقديم التمثال إلى أوباميانغ، تقديرا لمجهوداته الرائعة مع صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني.

جدير بالذكر أن المهاجم الغابوني يقدم مستويات رائعة مع دورتموند، إذ سجل 18 هدفا في 18 مباراة في الدوري هذا الموسم، كما سجل 16 هدفاً في البوندسليغا في الموسم الماضي.

كما توج أوباميانغ مؤخرابجائزة أفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا لعام 2015، ليصبح أول لاعب غابوني ينال هذه الجائزة منذ انطلاقها عام 1970، كما كسر هيمنة العاجي يايا توريه الذي توج بالجائزة في السنوات الأربع السابقة.

&