قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&انحصرت المنافسة الثلاثية على لقب افضل لاعب كرة قدم افريقي لعام 2015 بين الغاني اندريه اييو (مرسيليا الفرنسي ثم سوانسي الويلزي) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (بوروسيا دورتموند الالماني) والعاجي يايا توريه (مانشستر سيتي الانكليزي).

ويعتبر اوباميانغ (26 عاما) قائد منتخب الغابون وصاحب 16 هدفا في الدوري الالماني في موسم 2014-2015 و18 حتى الان في موسم 2015-2016، الاوفر حظا لنيل اللقب الاول.
&
من جانبه، لم يقدم توريه (32 عاما)، الفائز باللقب في السنوات الاربع الماضية والذي قاد منتخب بلاده الى احراز امم افريقيا مطلع 2015 في غينيا الاستوائية، المستوى المطلوب حتى الان مع ناديه الانكليزي.
&
وتبدو حظوظ اييو (25 عاما) الذي خسر في نهائي امم افريقيا امام توريه، اقل من سابقيه رغم تأقلمه بسرعة وبصورة جيدة في الدوري الانكليزي.
&
ويتنافس على لقب افضل مدرب كل من بايي با (منتخب مالي دون 17 عاما) وايمونيل امونيكي (منتخب نيجيريا دون 17 عاما) والتونسي فوزي البنزرتي (النجم الساحلي) والفرنسيان هيرفيه رينار (ساحل العاج، ترك منصبه الصيف الماضي) وباتريس كارتيرون (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي).
&
وانحصر لقب افضل لاعب افريقي في البطولات المحلية بين الجزائري بغداد بونجاح (النجم الساحلي التونسي) والتنزاني مبوانا علي ساماتا والكونغولي الديموقراطي روبرت كيديابا (مازيمي).
&
وسيتم الاعلان عن اسماء الفائزين الذين تم اختياره من قبل مدربي المنتخبات والمدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية الافريقية، في 7 كانون الثاني/يناير في ابوجا.