عادل النجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم أسطورة الكرة الألمانية غيرد مولر، والمتمثل في تسجيل 20 هدفا خلال 19 مباراة جولة من منافسات الدوري الألماني (البوندسليغا).

وكان غيرد مولر أول لاعب يسجل 20 هدفا خلال 19 جولة في مسابقة الدوري الألماني، وكان ذلك خلال موسم 1976 – 1977، قبل أن يأتي المهاجم الغابوني المتألق ويعادل هذا الرقم القياسي التاريخي بعد حوالي 40 عاما.

وقاد المهاجم الغابوني فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوز صعب على ضيفه اينغولشتات الوافد الجديد 2-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني، بتسجيله الهدفين في وقت متأخر.

وافتتح أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2015 التسجيل بعدما ارتقى لكرة عرضية وتابعها برأسه في المرمى، قبل أن يضيف الهدف الثاني بعدما تابع كرة في أسفل الزاوية اليسرى للمرمى.

ورفع أوباميانغ بهذين الهدفين رصديه إلى 20 هدفاً في 19 مباراة لعبها هذا الموسم، ليصل إلى رقم مولر التاريخي، وبات بإمكانه تحطيم هذا الرقم في المباريات المقبلة، ويصبح بالتالي أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في 20 مباراة.

كما عزز أوباميانغ بهذين الهدفين موقعه في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الألماني متفوقا بفارق هدفين عن صاحب المركز الثاني البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

جدير بالذكر أن أوباميانغ توج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا لعام 2015، ليصبح أول لاعب غابوني ينال هذه الجائزة منذ انطلاقها عام 1970، ليكسر هيمنة العاجي يايا توريه الذي توج بالجائزة في السنوات الأربع السابقة.

&