حسم بوروسيا دورتموند مواجهته مع باير ليفركوزن وحقق فوزه الاول في معقل الاخير منذ 2013 بعدما تغلب عليه 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين فريق المدرب توماس توخل بفوزه الثاني على التوالي والرابع في المراحل الخمس الاخيرة الى هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي منحه فوزه الاول في معقل منافسه منذ ان تغلب عليه 3-2 في 23 شباط/فبراير 2013 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 اثر ركلة حرة نفذها ايريك دورم، رافعا رصيده الى 21 هدفا حتى الان في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
&
وتسبب الهدف الـ50 لاوباميانغ في 86 مباراة في الدوري الالماني، بجدل بين الحكم ومدرب ليفركوزن رودجر شميدت الذي اعترض لان الركلة الحرة التي جاء منها الهدف لعبت بشكل سريع ما دفع الطاقم التحكيمي الى دخول غرف الملابس حيث مكث لتسع دقائق قبل ان يعود بعد موافقة مدرب اصحاب الارض على التوجه الى المدرجات والقبول بطرده من الملعب.
&
"ايقاف المباراة والتسبب بهذا الهرج والمرج لم يكن ضروريا"، هذا ما قاله المدير الرياضي لليفركوزن رودي فولر لشبكة "سكاي"، مضيفا: "بامكانك ان ترسل المدرب الى المدرجات لكن يتوجب عليك ايضا ان تشرح له السبب، وهذا لم يحصل".
&
وبدوره، اعتبر رئيس لجنة الحكام في الدوري هيربرت فاندل ان الحكم "اتخذ القرار الصحيح" وبانه "لا يصح لاي مدرب وفي اي حالة من الاحوال ان يتجاهل القرار"، اي قرار الحكم بطرده من الملعب.
&
ومن المؤكد ان ما يهم دورتموند من هذه المباراة المثيرة للجدل انه اعاد الفارق الذي يفصله عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي فاز السبت على دارمشتات 3-1، الى 8 نقاط قبل ثلاث مراحل على الموقعة المرتقبة بينهما على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الرابع بعدما مني بهزيمته الاولى في المراحل السبع الاخيرة والسابعة هذا الموسم.
&
شالكه وشتوتغارت&
&
وفرط شالكه بنقطتين ثمينتين لصراعه على احد المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وتعثر للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه شتوتغارت 1-1.
&
وبدا شالكه في طريقه لتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام ماينتس (1-2) بعدما وضعه المغربي يونس بلهندة في المقدمة منذ الدقيقة 14 وحتى ربع الساعة الاخير قبل ان يقول النمسوي مارتن هارنيك كلمته (75)، ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي، بينها 5 انتصارات متتالية قبل لقاء اليوم.
&
ورفع شالكه رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف كل من ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، الرابع والخامس على التوالي، ونقطتين خلف هرتا برلين الثالث، فيما اصبح رصيد شتوتغارت 28 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
وحقق اوغسبورغ فوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة وجاء على حساب مضيفه هانوفر متذيل الترتيب بهدف سجله الكوري الجنوبي كو جا-تشيول (14) الذي رفع رصيد فريقه الى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد المضيف عند 14 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بهزيمته السادسة عشرة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &59 نقطة من 22 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &51 من 22
&
3- هرتا برلين & & & & & &36 من 22
&
4- باير ليفركوزن & & & & 35 من 22
&
5- بوروسيا مونشنغلادباخ & 35 من 22&
&
شاهد أهداف مباراة دورتموند وباير ليفركوزن