يحتاج نادي برشلونة إلى تسجيل 7 أهداف خلال الجولتين الأخيرتين من الموسم الجاري في الدوري الإسباني لتحقيق رقم تهديفي قياسي جديد له في تاريخ البطولة، وذلك عندما يواجه نادي لاس بالماس في الجولة قبل الأخيرة ثم ضد نادي آيبار في ختام المنافسة.

 وبحسب تقرير لصحيفة "الموندو دبورتيفو" الإسبانية، فإن الهجوم الكتالوني بقيادة ثلاثي الـ "MSN" الأقوى في العالم وعلى رأسه الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد سجل 108 أهداف لغاية الجولة السادسة والثلاثين ضد نادي فياريال .
 
هذا وحقق هجوم "البارسا" أفضل أرقامه التهديفية في بطولة الليغا خلال موسم (2012-2013 ) عندما كان الفريق تحت امرة المدرب الراحل تيتو فيلانوفا، إذ سجل عامها 115 هدفاً، بينما يعتبر أفضل رقم للفريق مع مدربه الحالي لويس انريكي كان بإحرازه لـ 112 هدفًا، والذي حققه الموسم المنصرم ، بينما اكتفى بتسجيل 110 أهداف في موسمه الأول على رأس الجهاز الفني للفريق .
 
ويبقى أفضل رقم تهديفي في تاريخ الدوري الإسباني مسجلاً بإسم نادي ريال مدريد الذي سجل 121 هدفاً خلال آخر تتويج له بلقب الليغا في موسم (2011-2012) مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو .
 
ونجح هجوم برشلونة في بلوغ أو تجاوز سقف الـ 100 هدف للموسم السادس في تاريخه ببطولة "الليغا "، إذ حقق هذا الإنجاز مع المدرب بيب غوارديولا مرتين من أصل أربعة مواسم، بدءاً من موسم (2008-2009) بتوقيعه على 105 أهداف، ثم في موسمه الأخير (2011-2012) بتسجيله لـ 114 هدفاً، كما حققه مع المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو (2013-2014) عندما سجل ميسي وزملاؤه 100 هدف.
 
وبالنسبة لمواسم تتويجه بلقب الدوري الإسباني، فإن أعلى رصيد تهديفي كان في عام 2015 بإحرازه لـ 115 هدفاً كرقم قياسي ، بينما اضعف حصيلة تهديفية له وهو بطل للمسابقة كان في موسم (2004-2005) عندما اكتفى بالتوقيع على 73 هدفاً فقط في عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد.
 
من جانب آخر، يتطلع الفريق الكتالوني ضمن مساعيه للحفاظ على لقب الدوري إلى إنهاء الموسم بأطول سلسلة من الانتصارات والبالغ عددها 7 ، و هي السلسلة التي دشنها بفوزه على ريال سوسيداد ثم على ريال مدريد في "الكلاسيكو" بذات النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم تبعه بانتصار كاسح على اوساسونا بسبعة أهداف مقابل هدف، ثم فاز على إسبانيول بثلاثة أهداف نظيفة، وبعدها حقق الانتصار الخامس على فياريال بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
يشار الى أن برشلونة سيحل ضيفًا اليوم الأحد على لاس بالماس ضمن الجولة السابعة والثلاثين، ثم يستضيف آيبار في آخر جولة ، إذ يحتاج "البارسا" إلى نقاط المباراتين مع ترقب نتيجة المباراة التي ستجمع ريال مدريد غريمه وملاحقه المباشر ضد سيلتا فيغو، حيث يحتاج الفريق الكتالوني إلى فوز لسيلتا فيغو بهذه المباراة المؤجلة للحفاظ على صدارته الحالية للترتيب العام بفارق الأهداف عن "الميرنغي".
 
شاهد الإحصائية: