أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاربعاء غياب لاعب الوسط جواو ماريو عن المباراة مع ليتوانيا الجمعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وابتعاده عن كأس القارات التي تنطلق في روسيا أيضا في 17 حزيران/يونيو.

وكان ماريو (24 عاما) لاعب انتر ميلان الايطالي تعرض لاصابة في عضلات الرجل اليمنى، ستبعده نحو 12 يوما عن الملاعب، بحسب ما أفاد الاتحاد في بيان.
 
وشارك ماريو اساسيا في المباراة الودية التي فازت فيها البرتغال بطلة أوروبا 2016، على قبرص السبت الماضي 4-صفر.
 
وكان المدرب الربتغالي فرناندو سانتوس عمم في 25 ايار/مايو الماضي لائحة من 24 لاعبا للمشاركة في كأس القارات وخوض المباراة في ريغا امام ليتوانيا. 
 
والتحق بالمنتخب الثلاثاء نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وخاض صباح الاربعاء تمرينا مع المنتخب، هو الاول له بعد تتويجه مع فريقه ريال مدريد الاسباني بدوري ابطال اوروبا في العاصمة الويلزية كارديف السبت الماضي، على حساب يوفنتوس الايطالي (4-1).
 
وتلتقي البرتغال في الدور الاول المكسيك وروسيا ونيوزيلندا ضمن المجموعة الأولى.
 
وهنا تشكيلة البرتغال لمباراة ليتوانيا وكأس القارات:
 
لحراسة المرمى: روي باتريسيو وبيتو (سبورتينغ) وجوزيه سا (بورتو)
 
للدفاع: نلسون سيميدو وأليزيو (بنفيكا)، سيدريك سواريس (ساوثمبتون الانكليزي)، جوزيه فونتي (وست هام الانكليزي)، بيبي (ريال مدريد الاسباني)، برونو الفيش (كالياري الايطالي)، لويس نيتو (زينيت الروسي)، ورافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الالماني)
 
للوسط: ادريان سيلفا ووليام كارفاليو (سبورتينغ)، دانيلو بيريرا (بورتو)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، بيتزي (بنفيكا)، وأندريه غوميش (برشلونة الاسباني) 
 
للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)، ريكاردو كواريزما (بشيكتاش التركي)، جيلسون مارتينز (سبورتينغ)، أندريه سيلفا (بورتو)، لويس ناني (فالنسيا الاسباني)، وبرناردو سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي).