أثار إطلاق اسم كريستيانو رونالدو، على المطار الرئيسي، بجزيرة ماديرا البرتغالية، مسقط رأس نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الكثير من الجدل في البلد الإيبيري.

 وكان ميغيل البوكيريك، رئيس إقليم ماديرا، قد أعلن بعد تتويج منتخب البرتغال بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، في يوليو الماضي بفرنسا، أنه سيتم تسمية المطار الرئيسي للمدينة باسم "كريستيانو رونالدو"، مع نهاية شهر مارس 2017.
 
وسيتم الإعلان بشكل رسمي، تسمية المطار باسم النجم البرتغالي في 29 مارس الجاري، وهي الخطوة، لاقت انتقادات كثيرة من العديد من الشخصيات البارزة وأبناء الإقليم.
 
وقد وصف ميغيل البوكيريك من ينتقد تسمية المطار باسم كريستيانو رونالدو، بـ"قلة أدب".
 
وقال البوكيريك في تصريحات نقلتها شبكة " ايسبين" العالمية: "أنا على حق في تكريم (كريستيانو). أعتقد أن من ينتقد هذا الأمر، هو غبي، ولديه الكثير من قلة الأدب. إنه اعتراف بالرياضي العظيم، الذي قدم الكثير لنا".
 
ويعتبر كريستيانو رونالدو، واحدًا من أعظم شخصيات جزيرة ماديرا البرتغالية، حيث يملك متحفاً لجوائزه الفردية التي حصل عليها في مسيرته، كما بنى مركب رياضي كبير لفائدة شباب المنقطة.
 
وسيخوض المنتخب البرتغالي، المباراة الأولى له في جزيرة ماديرا، في لقاء ودي، على شرف إعادة تسمية مطار المدينة، باسم قائد المنتخب.