GMT 16:40 2017 الخميس 15 يونيو GMT 16:20 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث

رونالدو يعتبر الصمت "أفضل رد" في قضية التهرب الضريبي

أ. ف. ب.

اعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الخميس بأن الصمت هو "أفضل رد" على الاتهامات التي طالته في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو.

ونشر رونالدو صورة له على انستاغرام وهو يرتدي قميص البرتغال ويضع سبابته اليمنى على فمه "في بعض الاحيان الرد الأفضل هو الصمت".

وكان رونالدو اكد الاربعاء أنه "مرتاح الضمير" غداة اتهامه من قبل القضاء الاسباني في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو، بينما أبدى فريقه ريال مدريد ثقته بـ "البراءة التامة" لقائد منتخب البرتغال.

وقال النجم البرتغالي (32 عاما) من مطار لشبونة حيث كان يستعد للسفر مع منتخب بلاده الى روسيا للمشاركة في كأس القارات التي تنطلق السبت "الضمير مرتاح، دائما".

وأتى ذلك بعد ساعات على البيان الصادر عن النادي الملكي الذي أكد ان "ريال مدريد مقتنع تماما بان لاعبنا كريستيانو رونالدو سيظهر براءته التامة في هذه العملية"، مجددا "ثقته" بمهاجمه.

وكانت النيابة العامة في مدريد اعلنت الثلاثاء انها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... التي تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14,7 ملايين يورو (16,5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة ان رونالدو "استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لاخفاء العائدات التي يحصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور من امام سلطات الضرائب".

وفي حال خضوعه للمحاكمة والادانة، يقدر خبراء بأن رونالدو يواجه احتمال فرض غرامة بقيمة 28 مليون يورو على الأقل، وعقوبة بالسجن قد تصل الى ثلاثة أعوام ونصف عام.

وكان اسم رونالدو ورد في تقارير "فوتبول ليكس" التي كشفت في 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع في عالم كرة القدم شملت العديد من اللاعبين والمدربين في اوروبا.

لكن المهاجم البرتغالي نفى مرارا قيامه بعمليات تهرب ضريبي، ونشر أواخر العام الماضي كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة