GMT 18:32 2017 الخميس 15 يونيو GMT 18:35 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث
في صفقة قد تصل قيمتها الى 30 مليون جنيه استرليني

إيفرتون يضم بيكفورد في أغلى صفقة لحارس مرمى في بريطانيا

أ. ف. ب.

بات حارس مرمى نادي سندرلاند الانكليزي لكرة القدم جوردان بيكفورد (23 عاما) أغلى حارس في بريطانيا، مع انضمامه الخميس الى نادي ايفرتون في صفقة قد تصل قيمتها الى 30 مليون جنيه استرليني (38 مليون دولار).

وسيدفع ايفرتون 25 مليون جنيه بشكل أولي لضم بيكفورد لخمسة أعوام، الا ان المبلغ النهائي قد يصل الى 30 مليونا في حال تحقق بعض البنود الاضافية الواردة في العقد، ما قد يجعل من بيكفورد أغلى لاعب في ايفرتون، متخطيا المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي كلف النادي 28 مليون جنيه لضمه من تشلسي في 2014.
وقال بيكفورد للموقع الالكتروني لايفرتون "كان الموسم الماضي الاول لي في الدوري الممتاز، ولذلك هو أمر لا يصدق ان أحصل على هذه الفرصة مع ايفرتون الآن، وان اتمكن من اتقدم بمسيرتي واظهر للجميع ما يمكنني القيام به معه".
أضاف "انه ناد رائع وكبير واعتقد بأنها فرصة رائعة وانه الوقت المناسب لي للانضمام الى ايفرتون. انه توقيت مثير للنادي ولي معا. أريد فقط ان اكون في افضل حال لمساعدته".
وكان الدولي فرايزر فورستر اغلى حارس في بريطانيا لدى انتقاله من سلتيك الاسكتلندي الى ساوثمبتون الانكليزي في 2014 مقابل 10 ملايين جنيه. وبات بيكفورد ثالث أغلى حارس في العالم بعد الايطالي جانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما الى يوفنتوس في 2001 مقابل 53 مليون يورو، والبرتغالي ايدرسون حارس بنفيكا المنتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي الأسبوع الماضي مقابل 40 مليون يورو.
وقدم بيكفورد مستوى جيدا مع سندرلاند الذي هبط الى الدرجة الانكليزية الأولى نهاية الموسم المنصرم، واختارته رابطة اللاعبين افضل لاعب شاب. واستدعي في تشرين الاول/اكتوبر الى منتخب انكلترا الاول، بعد مشاركته في مختلف منتخبات الفئات العمرية.
وقال مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان بعد اتمام الصفقة "انا سعيد فعلا لاننا قمنا ما أنا واثق بأنها ستكون صفقة مهمة".
أضاف "جوردان شاب موهوب ومحترف ولديه رغبة حقيقة بالنجاح، وهذا مهم بالنسبة إلينا"، مؤكدا "لقد رأينا الامكانات التي يملكها من خلال ادائه في الدوري الممتاز الموسم الماضي، ونظرا لصغر سنه، فنحن واثقون انه سيتحسن اكثر".
وحل ايفرتون في المركز السابع في الدوري الموسم الماضي وسيشارك في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة