: آخر تحديث
في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي

تشلسي في اختبار صعب مع إيفرتون ودربي بين توتنهام وآرسنال

يخوض تشلسي المتصدر اختبارا صعبا في ضيافة ايفرتون، بينما يلتقي توتنهام الثاني مع أرسنال في دربي شمال لندن الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقد تشكل هذه المرحلة نقطة تحول في السباق نحو اللقب بين تشلسي وتوتنهام، بعد اشتداد حدة المنافسة بينهما في الأسابيع الماضية. فبعدما وصل الفارق بين المتصدر ومطارده الى عشر نقاط وبدا تشلسي في طريقه لحسم اللقب، تقلص هذا الفارق الى أربع نقاط فقط حاليا (78 لتشلسي مقابل 74 لتوتنهام)، ما رفع من حدة المنافسة.

ويدخل كل فريق هذه المرحلة واضعا نصب عينيه هدفا محددا: تشلسي لتأكيد أفضليته منذ بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد الايطالي انطونيو كونتي، وتوتنهام باشراف المدرب الفذ الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لتعويض اهدار اللقب في الامتار الاخيرة من الموسم الماضي لمصلحة ليستر سيتي.

وتلقى تشلسي خسارتين في الدوري الممتاز خلال نيسان/ابريل الحالي، أمام ضيفه كريستال بالاس 1-2 ومضيفه مانشستر يونايتد صفر-2، الا انه عاد وفاز على توتنهام في نصف نهائي كأس انكلترا 4-2، ثم تخطى اختبارا صعبا أمام ضيفه ساوثمبتون 4-2 في المرحلة الماضية من الدوري.

وسيكون اختبار تشلسي ضد ايفرتون الاصعب في المباريات الخمس المتبقية من الدوري، إذ سقط في زيارتيه الأخيرتين إلى ملعب "غوديسون بارك". وبعد هذه المباراة، يخوض تشلسي مواجهات ضد ميدلزبره ووست بروميتش البيون وواتفورد (مباراة مؤجلة)، قبل أن ينهي موسمه على أرضه ضد سندرلاند متذيل الترتيب.

ويسعى إيفرتون، السابع حاليا، الى احتلال مركز يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

وتألق لاعبو تشلسي أمام ساوثمبتون وتحديدا الاسبانيان دييغو كوستا وسيسك فابريغاس وصانع الالعاب البلجيكي ادين هازار.

وسجل كوستا هدفين رفع بهما رصيده الى 51 هدفا في 85 مباراة مع الفريق، وهازار هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم، وذلك للمرة الاولى منذ قدومه عام 2002 من ليل الفرنسي.

كما حقق فابريغاس تمريرته الحاسمة الـ103 في الدوري الممتاز، وأصبح صاحب المركز الثاني في تاريخ البطولة أمام لاعب تشلسي السابق فرانك لامبارد (102) وخلف نجم مانشستر يونايتد السابق الويلزي راين غيغز (162).

ورفض هازار الحديث عن الإنجازات الشخصية قائلا "أريد الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ولا يهمني عدد الأهداف التي أسجلها. هذا ليس همي الأول"، في حين اعتبر زميله قائد الفريق غاري كايهل ان فوز فريقه على ساوثمبتون "كان هائلا وخطوة هامة نحو اللقب".

ويبرز في صفوف تشلسي أيضا لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي الحائز قبل الاثنين الماضي على جائزة افضل لاعب في انكلترا لموسم 2016-2017 من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.

- دربي شمال لندن -

ولم يفوت توتنهام فرصة اعادة الفارق مع تشلسي إلى أربع نقاط بفوزه الثمين على مضيفه وجاره كريستال بالاس 1-صفر الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين.

الا ان الأمتار الأخيرة من الدوري ستكون شاقة لتوتنهام، فإضافة إلى دربي شمال لندن مع ارسنال، سيخوض قمة ثانية مع مانشستر يونايتد في المرحلة السابعة والثلاثين، ويلتقي أيضا وست هام وليستر سيتي بطل الموسم الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة 34، قبل أن يختتم الموسم بضيافة هال سيتي.

وطالب بوكيتينو لاعبيه بالتركيز حتى اللحظة الاخيرة بقوله "في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، يجب أن نقدم أفضل ما لدينا، أن نقوم جميعنا بمجهود كبير، أن يحاول اللاعبون التركيز، لا تفكروا بالعطل، الإشاعات أو بما سيحصل الموسم المقبل".

وتكمن صعوبة مهمة توتنهام في سعي أرسنال الى التقدم في الترتيب بحثا عن بطاقة التأهل المباشر الى دوري ابطال أوروبا. ويحتل أرسنال حاليا المركز السادس برصيد 60 نقطة (له مباراة مؤجلة)، ومركزه الحالي قد يؤهله للمشاركة في "يوروبا ليغ" فقط.

ويخوض ارسنال نهائي كأس انكلترا ضد تشلسي في 27 نيسان/أبريل بعدما تغلب على مانشستر سيتي 2-1 الأحد في نصف النهائي، ما خفف الضغوط قليلا عن مدربه الفرنسي ارسين فينغر المطالب من جمهور النادي بالرحيل في نهاية الموسم.

ويحل ليفربول الثالث وله 66 نقطة ضيفا على واتفورد الاثنين في ختام المرحلة ساعيا الى تعويض خسارته أمام كريستال بالاس 1-2 في المرحلة السابقة من الدوري، وعدم التفريط بأحد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

وينتظر مانشستر سيتي الرابع برصيد 65 نقطة، بفارق نقطة خلف ليفربول، تعثر الاخير لانتزاع المركز الثالث منه، وهو ما يسعى إليه مانشستر يونايتد أيضا الذي يتخلف عن جاره بنقطة واحدة، علما ان فريقا مانشستر خاضا مباراة أقل من ليفربول.

ويلتقي سيتي ويونايتد ميدلزبره وسوانسي سيتي المهددين بالهبوط.

وكان قطبا مانشستر تعادلا سلبا الخميس في مباراة مؤجلة فبقي كل منهما في مركزه.

واعتبر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب سيتي ان "كل مباراة الان ستكون بمثابة النهائي".

وتفتتح المرحلة السبت فيلتقي كريستال بالاس مع بيرنلي وساوثمبتون مع هال سيتي وستوك سيتي مع وست هام يوناتد وسندرلاند مع بورنموث ووست بروميتش البيون مع ليستر سيتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة