GMT 8:16 2017 الثلائاء 27 يونيو GMT 13:20 2017 الثلائاء 27 يونيو  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

وستبروك يتوج موسمه الاستثنائي بجائزة افضل لاعب

أ. ف. ب.

توج راسل وستبروك نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر موسمه الاستثنائي بجائزة افضل لاعب في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين لموسم 2016-2017 في حفل توزيع جوائز البطولة في نيويورك الاثنين.

وخلف وستبروك (28 عاما) نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري الحاصل على هذه الجائزة في 2015 و2016.
وخسر اوكلاهوما امام هيوستن روكتس 1-4 في الدور الاول في "بلاي اوف" البطولة التي اختتمت بتتويج غولدن ستايت بطلا على حساب كليفلاند كافالييرز.
ونال وستبروك 888 نقطة في تصويت الصحافيين الاميركيين، متقدما على نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن زميله السابق في اوكلاهوما (753 نقطة)، وكاوهي ليونارد لاعب سان انطونيو سبيرز (500 نقطة).
وحل ليبرون جيمس الفائز بهذه الجائزة اربع مرات اعوام 2009 و2010 مع كليفلاند كافالييرز و2012 و2013 مع ميامي هيت في المركز الرابع بفارق بعيد (333 نقطة).
وهي المرة الاولى التي يفوز وستبروك بهذه الجائزة، التي يبقى العملاق كريم عبد الجبار الاكثر تتويجا بها برصيد ست مرات مع ميلووكي ولوس انجليس ليكرز بين 1971 و1980.
ويأتي بيل راسل (بوسطن سلتيكس) والاسطورة مايكل جوردان (شيكاغو بولز) في المركز الثاني بخمسة القاب لكل منهما، ويتعادل ليبرون جيمس في المركز الثالث مع ويلت تشامبرلاين نجم فيلادلفيا.
قدم وستبروك اداء استثنائيا في الدور المنتظم من الموسم وانهاه برقم قياسي في عدد الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" برصيد 42 مرة، محطما رقم اوسكار روبرتسون (41) الصامد منذ موسم 1961-1962 مع فريق سينسيناتي رويالز.
كما حقق العديد من الارقام القياسية الاخرى فأصبح أول لاعب يحقق "تريبل دبل" مع 50 نقطة أو أكثر في البلاي اوف (51 نقطة في المباراة الثانية التي خسرها فريقه)، وثاني لاعب في تاريخ البطولة يحقق "تريبل دبل" على مدار الموسم بمعدل 31،6 نقاط و10،7 متابعات و10،4 تمريرات حاسمة في المباراة.
- دموع وستبروك -
وقال وستبروك بعد تسلمه الجائزة "الى كل شخص في اوكلاهوما سيتي ساعدني في كل مباراة للمنافسة على اعلى مستوى، شكرا على ذلك"، ودعا رفاقه في الفريق للوقوف الى جانبه على المنصة.
وتابع نجم اوكلاهوما "كان موسما مذهلا بالنسبة لي، لكن من دون هؤلاء اللاعبين لم يكن من الممكن ان احقق شيئا. هذه الجائزة ليس لي فقط، انا لنا جميعا".
وشكر جميع محبيه في انحاء العالم الذين يقدرونه، وبكى حين شكر زوجته ووالديه، مضيفا "لم اكن استطيع تحقيق شيىء من دونكم، وكلمة شكرا لا تكفي".
ونال وستبروك جائزة اخرى لافضل اسلوب ايضا، وجائزة من الجمهور لسلة المباراة الحاسمة في العام.
- غرين افضل مدافع -
فاز درايموند غرين لاعب غولدن ستايت بجائزة افضل مدافع في البطولة، ومايك دي انطوني مدرب هيوستن بجائزة افضل مدرب.
وقال غرين الذي تقدم على ليونارد والفرنسي رودي غوبير لاعب يوتا جاز "انها ليست جائزة فردية، هناك خمسة لاعبين دائما على ارض الملعب، ولا يمكنني تحقيق ذلك بمفردي وانا اشكر زملائي".
من جهته، قال دي انطوني الذي تقدم على مدرب سان انطونيو غريغ بوفوفيتش ومدرب ميامي هيت اريك سبويلسترا "انها جائزة الفريق ككل ولا تفوز بها لوحدك".
وحصل اليوناني جيانيس انتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس على جائزة اكثر اللاعبين تطورا، متقدما على غوبير والصربي نيكولا يوكيتش من دنفر ناغتس.
كما فاز مالكولم بروغدون من ميلووكي ايضا بجائزة افضل لاعب مبتدىء في البطولة، وعلق على ذلك قائلا "انهم يثقون بي، لقد منحوني فرصة هائلة. يمكنك دائما تحقيق احلامك اذا كان لديك الايمان وبذلت الجهد".
واختير اريك غوردون من هيوستن افضل لاعب احتياطي، والعملاق الالماني ديرك نوفيتسكي (39 عاما)، المتوقع ان يعود مع دالاس مافريكس في الموسم المقبل، افضل زميل في الفريق.
ووزعت جوائز اخرى لليونارد (افضل محاولة صد) ورباعي غولدن ستايت كلاي طومسون (افضل اداء بتسجيله 60 نقطة في 29 دقيقة خلال احدى المباريات) وكيفن دورانت (افضل مسجل ثلاث نقاط في البلاي اوف) وستيفن كوري ودرايموند غرين لافضل تمريرة حاسمة، وفيكتور اولاديبو نجم اوكلاهوما لافضل "كرة ساحقة" في الموسم.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة