أظهر كليفلاند كافالييرز حامل اللقب هشاشته مجددا بخسارته أمام مضيفه ديترويت بيستونز 101-106 الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما عادل نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك رقم اللاعب الأسطوري ويلت تشامبرلاين في عدد الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" خلال موسم واحد.

ويبدو كليفلاند بعيدا هذا الموسم عن مستوى الفريق الذي أحرز في 2016 اللقب للمرة الأولى في تاريخه، إذ أن خسارة الخميس أمام فريق يصارع لتجنب الغياب عن الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" كانت الثالثة تواليا لفريق المدرب تايرون لو، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة، كما أنها الـ21 من أصل 63 مباراة هذا الموسم.

وعلى رغم ان كليفلاند يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية بفارق ضئيل عن بوسطن سلتيكس (41 فوزا مقابل 24 هزيمة)، إلا أنه يحتل المركز الرابع في الترتيب العام بفارق كبير عن وصيفه غولدن ستايت ووريرز (52 فوزا مقابل 12 هزيمة) وسان انتونيو سبيرز الذي مني الخميس بهزيمته الـ14 في 64 مباراة.

وجاءت الخسارة أمام ديترويت الذي أصبح يتقدم في المركز السابع على شيكاغو بولز صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى البلاي اوف، على رغم جهود ليبرون جيمس الذي سجل 29 نقطة مع 13 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وتأثر كليفلاند بغياب الثنائي كيفن لوف وكايل كورفر، علما بأنه خسر هذا الأسبوع جهود الوافد الجديد لاعب الإرتكاز الأسترالي اندرو بوغوت الذي تعرض لكسر في ساقه.

وبدا لاعبو لو في طريقهم لحسم اللقاء بعدما أنهوا الربع الثالث بتسجيلهم 22 نقطة مقابل 5 فقط لأصحاب الأرض وتقدموا 80-73، لكن ديترويت إنتفض في بداية الربع الأخير بتسجيله 13 نقطة من دون رد، ليتقدم 86-80 ثم 103-98 بعد سلة في آخر 55 ثانية من ريدجي جاكسون الذي مهد الطريق أمام فريقه لحسم المباراة.

وأنهى جاكسون اللقاء وفي رصيده 21 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وأضاف اندري دروموند 20 نقطة مع 16 متابعة و4 تمريرات، بينما كان كايري ايرفينغ ثاني أفضل مسجل لكليفلاند برصيد 27 نقطة.

وقال جاكسون بعد المباراة "نصحني زملائي في الفريق بدخول المباراة واللعب على سجيتي، أن أكون مندفعا في الهجوم وأحاول اتخاذ القرار المناسب. كان فوزا رائعا بمجهود جماعي والأهم من ذلك أن أسلوبنا الدفاعي كان ناجحا وهذا ما سمح لنا بتحقيق الفوز".

وكانت مباراة الخميس الأخيرة لكليفلاند وجيمس على ملعب "ذي بالاس أوف أوبرن هيلز" إلا في حال تواجه الفريقان في البلاي اوف، وذلك لأن ديترويت سيترك معقله الحالي من أجل الانتقال الى ملعبه الجديد "ليتل كايزر ارينا" في وسط المدينة الموسم المقبل.

ويحمل جيمس ذكريات رائعة من هذا الملعب إذ قدم فيه أولى مبارياته "الخارقة" في البلاي اوف حين سجل 48 نقطة عام 2007 في سلة ديترويت خلال نهائي المنطقة الشرقية الذي حسمه كليفلاند 4-2 قبل أن يخسر نهائي الدوري أمام سان انتونيو سبيرز صفر-4.

- وستبروك يعادل تشامبرلاين -

وعلى ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا"، واصل وستبروك عروضه القوية وقاد اوكلاهوما للفوز على ضيفه سان انتونيو 102-92 بتسجيله 23 نقطة مع 13 متابعة و13 تمريرة حاسمة، ليلعب بذلك دورا اساسيا في ايقاف مسلسل هزائم فريقه عند 4 مباريات متتالية.

وهذه المرة الـ31 هذا الموسم التي يسجل فيها وستبروك "تريبل دابل"، ليعادل رقم أسطورة فيلادلفيا السابق تشامبرلاين الذي يحتل المركز الثاني في تاريخ الدوري من حيث عدد المرات التي حقق فيها "تريبل دابل" خلال موسم واحد (1967-1968).

ويحمل أوسكار روبرتسون الرقم القياسي (41 "تريبل دبل")، وحققه مع سينسيناتي روييلز خلال موسم 1961-1962.

وأعرب وستبروك عن فرحته بوجود إسمه بين عظماء اللعبة، قائلا "كلما يذكر اسمك بين أشخاص من هذا النوع، فهذه نعمة على الدوام. أنا لا أتعامل مع هذا الأمر (أن يكون بين العظماء) بإستخفاف".

ولعب أوسكار اولاديبو واينيس كانتر دورا ايضا في الفوز الـ36 لاوكلاهوما، سادس المنطقة الغريبة، بعدما سجل الأول 20 نقطة والثاني 14 مع 10 متابعات.

وجاءت الهزيمة التي مني بها سان انتونيو بغياب الثلاثي الفرنسي طوني باركر (تشنج عضلي) والأرجنتيني مانو جينوبيلي (للراحة) وكايل اندرسون (التواء في الركبة اليمنى)، في الوقت غير المناسب لأنه سيواجه السبت على ملعبه "اي تي اند تي" غولدن ستايت ووريرز الذي ينافسه على صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام.

وأصبح فريق المدرب غريغ بوبوفيتش الذي خسر جهود كاوهي لينارد (19 نقطة) طيلة الربع الأخير بسبب تعرضه لضربة على رأسه وعنقه، متخلفا بفارق مباراتين عن وصيف بطل الموسم الماضي.

ورأى بوبوفيتش أن غياب لينارد عن الربع الأخير بعد إصابته في الربع الثالث، لم يساهم في وقف مسلسل إنتصارات فريقه عند 9 مباريات متتالية، مضيفا "لو لعب كاوهي في الربع الأخير وواصلوا هم اللعب بطريقتهم ونحن بطريقتنا، لفازوا بالمباراة في كافة الأحوال. نحن لسنا من الأشخاص الذي يخلقون الأعذار. لقد ركلونا في مؤخرتنا".

وفي مباريات أخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على ممفيس غريزليز 114-98، وبورتلاند ترايل بلايزرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-108 بعد التمديد، ولوس انجليس ليكرز على فينيكس صنز 122-110.