GMT 9:22 2017 السبت 1 يوليو GMT 9:28 2017 السبت 1 يوليو  :آخر تحديث
اوكلاهوما سيتي يعوض دورانت ببول جورج

ووريرز يكافىء كوري بأغلى عقد في تاريخ الدوري الأمريكي

أ. ف. ب.

كافأ غولدن ستايت ووريرز نجمه ستيفن كوري الذي لعب دورا أساسيا بإحراز اللقب للمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، من خلال توقيع عقد جديد معه هو الأغلى في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما عوض اوكلاهوما سيتي ثاندر خسارة كيفن دورانت بضم بول جورج من انديانا بيسرز.

وكشفت شبكة "اي اس بي ان" الرياضية نقلا عن مدير أعمال كوري، جيف اوستن، أن ووريرز وقع عقدا جديدا مع أفضل لاعب في الدوري لعامي 2015 و2016 لمدة خمسة أعوام مقابل 201 مليون دولار، ليصبح بذلك أول لاعب يتجاوز عقده حاجز الـ200 مليون دولار في تاريخ الدوري.
ومن المؤكد أن هذه الصفقة الجديدة سترضي كوري تماما وتضع حدا لأي شكوك بشأن مستقبله مع الفريق، لاسيما أن الفارق شاسع بين العقد السابق الذي كان يقضي بحصوله على 40 مليون دولار عن أربعة أعوام.
ورغم مكانته كأحد أفضل لاعبي في الدوري في الأعوام الأخيرة، يحتل كوري المركز 82 من حيث الراتب السنوي، إذ كان يتقاضى بموجب العقد القديم 12,1 مليون دولار سنويا وذلك بحسب موقع basketball-reference.com، فيما سيحصل ليبرون جيمس الذي خسر وفريقه كليفلاند كافالييرز نهائي هذا الموسم امام غولدن ستايت، على 33,3 مليون دولار الموسم المقبل و35,6 مليون دولار عن موسم 2018-2019.
وجاء التوافق بين ووريرز وكوري رغم الشكوك التي تحيط بالوضع البدني للاعب الذي يعاني من كاحليه، لكن المستوى الذي قدمه في المواسم الثلاثة الأخيرة أجبرت ادارة النادي على القيام بهذه الخطوة.
وحقق كوري (29 عاما) ما معدله 25,3 نقاط خلال الموسم المنصرم، وكان الأفضل في الدوري خلال المواسم الخمسة الأخيرة من حيث نسبة النجاح في التسديد من خارج القوس.
وحطم كوري الذي بدأ مشواره في الدوري مع ووريرز بالذات عندما استخدم الأخير بطاقته السابعة في الجولة الأولى من "درافت" 2009 لضمه الى صفوفه، الرقم القياسي من حيث عدد الثلاثيات خلال موسم 2015-2016 بتسجيله 402 ثلاثية، علما أن أحدا في تاريخ الدوري لم يتجاوز سابقا حاجز الـ300 ثلاثية في موسم واحد.
- بول جورج ينضم الى وستبروك -
من جهة أخرى، كشفت "اي اس بي ان" أن نجم انديانا بيسرز بول جورج سيوقع مع اوكلاهوما سيتي ثاندر عندما يفتح رسميا باب الانتقالات الحرة في السادس من الشهر الحالي، في صفقة تتضمن تخلي الأخير عن فيكتور اولاديبو والليتواني دومانتاس سابونيس، وذلك رغم تعهده بأن يخوض العام الأخير من عقده مع الفريق الذي جاء به الى الدوري في 2010.
وارتبط اسم جورج (27 عاما) بانتقال محتمل الى لوس انجليس ليكرز في نهاية الموسم المقبل عندما يصبح لاعبا حرا، لكن يبدو أنه اتخذ قرار التوجه الى اوكلاهوما حيث سيشكل ثنائيا ضاربا مع راسل وستبروك الذي اختير افضل لاعب في الدوري خلال الموسم المنصرم.
ولم تكشف اي تفاصيل مالية بشأن عقد جورج مع اوكلاهوما سيتي الذي سيعوض خسارة جهود كيفن دورانت المنتقل الموسم الماضي الى غولدن ستايت ووريرز بحثا عن الألقاب، ونجح في موسمه الأول معه في احراز لقب الدوري ونيله شخصيا جائزة أفضل لاعب في الدور النهائي.
وفي ظل وجود جورج الى جانب وستبروك، سيكون اوكلاهوما سيتي خصما لا يستهان به بتاتا الموسم المقبل.
- غريفين قرر البقاء مقابل 173 مليون دولار -
وخلافا لجورج، قرر بلايك غريفين عدم السير على خطى زميله كريس بول المنتقل الى هيوستن روكتس، والبقاء مع لوس انجليس كليبرز من خلال توقيع عقد جديد لخمسة أعوام.
وكشفت "اي اس بي ان" وصحيفة "لوس انجليس تايمز" أن غريفين سيتقاضى بحسب العقد الجديد 173 مليون دولار عن الأعوام الخمسة.
وبدا غريفين (28 عاما) في طريقه لترك كليبرز الذي جاء به الى الدوري عام 2010، بعدما قرر عدم تفعيل العام الأخير من عقده مع الفريق وتحديد موعد للقاء ممثلين عن فريقي فينيكس صنز ودنفر ناغتس، لكن المسألة أخذت منحنى مختلفا في ظل العرض المغري الذي قدمته ادارة كليبرز.
وشكل غريفين، صاحب الخيار الأول في "درافت" 2010، قوة ضاربة مع بول وقادا كليبرز الى التأهل للأدوار الإقصائية "بلاي اوف" في المواسم الستة الأخيرة، لكن الفريق لم يتجاوز الدور الثاني.
ويأمل غريفين استعادة عافيته بعد سلسلة الإصابات التي أجبرته على الإكتفاء بخوض 83 مباراة فقط خلال الموسم المنتظم من الأعوام الثلاثة الأخيرة.
وسجل غريفين ما معدله 21,6 نقاط مع 8,1 متابعة في المباريات الـ61 التي خاضها خلال الموسم المنصرم.
ومن جهة أخرى، أصبح صانع الألعاب راجون روندو دون فريق بعدما قرر شيكاغو بولز عدم تفعيل العام الأخير من عقده معه والتخلي عن خدماته.
وانضم روندو (31 عاما) الى شيكاغو في تموز/يوليو الماضي قادما من ساكرامنتو كينغز، إلا أنه لم يقدم شيئا من المستوى الذي خوله المساهمة بقيادة بوسطن سلتيكس الى لقب الدوري عام 2008، واكتفى بتسجيل ما معدله 7,8 نقاط مع 6,7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة