وقفت سلسلة الانتصارات المتتالية لغولدن ستايت ووريرز عند سبعة، بخسارته امام ميامي هيت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الاثنين، بينما سقط حامل اللقب كليفلاند كافالييرز امام نيو اورليانز بيليكنز رغم تسجيل كايري ايرفينغ 49 نقطة.

على ملعب اميركان ايرلاينز ارينا، قاد ديون وايتزر ميامي لاسقاط ضيفه غولدن ستايت وصيف بطل الموسم الماضي 105-102، بتسجيله ثلاثية الفوز قبل نهاية اللقاء بـ 0,6 ثانية.

وسجل وايترز في اللقاء 33 نقطة، وبدا فريقه متجها لتحقيق فوز سهل على صاحب افضل سجل في الدوري هذا الموسم، اذ تقدم بفارق 10 نقاط في الدقائق الاخيرة. 

وتمكن لاعبو المدرب ستيف كير من تقليص الفارق تدريجا وتحقيق التعادل 102-102 قبل النهاية بـ 7,11 ثوان، بسلة استعراضية من كيفن دورانت. الا ان وايترز سجل ثلاثية قاتلة بعدما تلاعب بكلاي طومسون، منحت فريقه الفوز الخامس عشر في 45 مباراة.

وتحدث وايتزر عن اللحظة الحاسمة ومواجهته مع طومسون، قائلا "كنت ادرك بانه لاعب جيد، الا انه أتاح لي تنفيذ تسديدتي".

ونجح وايترز (25 عاما) الذي بدأ مشواره في الدوري عام 2012 مع كليفلاند كافالييرز ثم انتقل في 2015 الى اوكلاهوما سيتي ثاندر قبل ان يحل الصيف الماضي في ميامي، في 13 من محاولاته الـ20، بينها 6 من 8 محاولات من خارج القوس.

واشاد مدرب ميامي ايريك سبويلسترا بلاعبه الذي "لا يخاف (...) يريد هذه اللحظات بالقدر الذي يريده اي لاعب (كبير) اخر".

كما تحدث نجم ووريرز ستيفن كوري عن أداء وايترز، قائلا "لقد نجح في تسديدات صعبة جدا. من الواضح انه لعب بشكل جيد جدا، الا اننا لم نفعل اي شيء لمساعدة انفسنا".

وساهم السلوفيني غوران دراغيتش في الفوز الذي حققه فريق المدرب ايريك سبويلسترا، مع 19 نقطة و4 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

ولدى غولدن ستايت، تجاوز الثلاثي دورانت وكوري وطومسون حاجز العشرين نقطة، اذ سجل الاول 27 نقطة مع 6 متابعات، والثاني 21 مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، والثالث 22 مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وعلى رغم ذلك، تلقى حامل اللقب هزيمته السابعة في 45 مباراة.

- هزيمة خامسة للبطل في سبع مباريات -

وعلى ملعب سموثي كينغ سنتر، لم يكن وضع كليفلاند افضل من وصيفه، اذ سقط امام مضيفه نيو اورليانز 122-124 رغم تسجيل ايرفينغ 35 من نقاطه الـ49 في الشوط الثاني، دون ان يجنب ذلك فريق المدرب تايرون لو هزيمته الخامسة في مبارياته السبع الاخيرة.

واستحق نيو اورليانز فوزه الثامن عشر هذا الموسم اذ كان متقدما على ضيفه بفارق 22 نقطة في اواخر الشوط الاول رغم غياب نجمه انطوني ديفيس للاصابة.

وناب تيرينس جونز عن ديفيس وتألق بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة، واعترض محاولة استعراضية لليبرون جيمس في الثواني الاخيرة، ما منح فريقه دفعا معنويا لاسيما ان كليفلاند عاد الى المنافسة بعدما تخلف بفارق 22 نقطة، الا انه قلص الفارق الى ثلاث نقاط مرتين في المراحل الحاسمة من المباراة، احداهما قبل النهاية بـ 21 ثانية اثر تسجيل ايرفينغ ثلاثيته الثامنة.

الا ان نيو اورليانز حافظ على رباطة جأشه وتمكن من الحفاظ على الفارق وزيادته الى خمس نقاط، قبل ان يختتم كليفلاند اللقاء بسلة ثلاثية من كيفن لوف في الثانية الاخيرة، كانت الخامسة عشرة لفريقه.

وأقر ايرفينغ ان نيو اورليانز "هزمونا عن جدارة. يجب الاعتراف بذلك... قام تيرينس جونز وجرو (هوليداي) بعمل لا يصدق بمهاجمتنا في المنطقة الملونة (تحت السلة)، وساهما في بروز زملائهما ايضا".

ولم يكن جونز اللاعب الوحيد المتألق في صفوف اصحاب الارض، اذ برز ايضا مع 33 نقطة و6 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

اما لدى كليفلاند، فبرز جيمس ولوف الى جانب ايرفينغ، بعدما سجل الاول 26 نقطة مع 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة واضاف الثاني 22 نقطة مع 16 متابعة و6 تمريرات حاسمة لكن ذلك لم يحل دون الهزيمة الثالثة عشرة لحامل اللقب من اصل 43 مباراة.

- وستبروك يعادل لاري بيرد -

وفي نيويورك، لم يجد سان انطونيو سبيرز صعوبة تذكر في تخطي عقبة مضيفه بروكلين نتس 112-86، محققا فوزه التاسع عشر خارج ملعبه من اصل 23 مباراة، والخامس والثلاثين اجمالا من 44 مباراة.

وخاض فريق المدرب غريغ بوبوفيتش اللقاء بغياب نجمه كاوهي لينارد وثلاثة لاعبين اساسيين هم الاسباني باو غاسول (كسر في يده اليسرى) والفرنسي طوني باركر (اصابة في قدمه اليمنى) والارجنتيني مانو جينوبيلي (للراحة).

وفي حين اعلن الفريق ان لينارد غاب لاراحته، اكد بوبوفيتش ان نجمه يعاني آلاما في يده اليسرى بعد المباراة الكبيرة التي قدمها السبت حيث قاد فريقه للفوز على كليفلاند بعد التمديد، وسجل فيها 41 نقطة.

وعوض سان انطونيو غياب هذا الرباعي من خلال الاداء الجماعي اذ سجل سبعة من لاعبيه 10 نقاط او اكثر.

وفي مباراة أخرى، واصل راسل وستبروك تألقه وقاد اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على يوتا جاز 97-95، بتسجيله سلة الحسم قبل نهاية المباراة بـ 1,4 ثانية.

وحقق وستبروك ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" هي الـ 22 هذا الموسم، والـ 59 في مسيرته، مع 38 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات.

وتساوى وستبروك مع لاري بيرد في المركز الخامس من حيث اكثر اللاعبين تحقيقا لـ "تريبل دبل في تاريخ الدوري، والذي يتصدره اللاعب السابق اوسكار روبرتسون مع 181 "تريبل دبل".

وفي مباريات اخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على اتلانتا هوكس 115-105، وواشنطن ويزاردز على تشارلوت هورنتس 109-99، وساكرامنتو كينغز على ديترويت بيستونز 109-104، وميلووكي باكس على هيوستن روكتس 127-114، ونيويورك نيكس على انديانا بيسرز 109-103.