: آخر تحديث

الهزيمة الثانية تواليا لووريرز في الـNBA

تلقى وصيف حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز خسارته الثانية على التوالي منذ خسارته جهود نجمه كيفن دورانت، والحادية عشرة هذا الموسم، وذلك امام مضيفه شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتفوق شيكاغو في المباراة 94-87، ليلحق بغولدن ستايت بطل 2015 وصاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، خسارته الثانية تواليا في الموسم العادي للمرة الاولى منذ نحو سنتين. كما ان عدد النقاط التي سجلها في المباراة هو الادنى منذ نيسان/ابريل 2015.

ويحاول غولدن ستايت التكيف مع ابتعاد نجمه كيفن دورانت عن الملاعب فترة غير محددة، اثر اصابته الثلاثاء في المباراة امام واشنطن ويزاردز، والتي خسرها غولدن ستايت 108-112. وخرج اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من تلك المباراة بعد انطلاقها بدقيقتين فقط، وافاد ناديه انه اصيب في اربطة ركبته اليسرى.

وقد يزداد وضع غولدن ستايت سوءا في غياب اللاعب بسبب ضغط المباريات، اذ يتعين عليه خوض خمس أخرى خارج ملعبه قبل العودة الى اوكلاند في 11 آذار/مارس.

وكان لاعبو المدرب ستيف كير يجدون في كل مرة بعد الخسارة الوسائل التي تجنبهم ما حصل مؤخرا، الا ان غياب دورانت اضيف الى اداء متواضع من قبل زملائه، ما ادى الى الخسارة الثانية تواليا.

وكان ستيفن كوري افضل مسجل الخميس (23 نقطة) وزميله كلاي طومسون (13 نقطة)، ولم يكونا موفقين في الرميات الثلاثية حيث نجحا في ثلاث فقط من اصل 22 محاولة.

وكان التنافس شديدا في المباراة حتى الثواني الاخيرة، وتبادل الفريقان التقدم بعدما انهى ووريرز الشوط الاول بفارق 4 نقاط (51-47). وفي الربع الاخير، وضع ديفيد وست ووريرز في المقدمة مجددا اثر تمريرة ناجحة من كوري 85-84 قبل 5,43 دقائق من النهاية، لكن ثلاثية النجم ديفيد وايد اعادت شيكاغو للتقدم (88-85).

وكان نيل زملائه مجموعة من الرميات الحرة في الدقائق الاخيرة ونجاحهم في التنفيذ السبب المباشر لتحقيق الفوز.

وعلق كوري، افضل لاعب في الموسمين الاخيرين، على النتيجة بالقول "اهدرنا تسديدات كنا بالعادة ننجح في التسجيل منها، لكن هذا ليس سببا لنخسر المباراة"، مضيفا "هناك دائما مباريات لم ننجح خلالها بالتسجيل، وفي هذه الحالة يجب ان نكون اكثر فعالية لدى استحواذنا للكرة. باختصار، لقد افتقدنا للهوية والتركيز".

وكان درايموند غرين ثالث افضل مسجل في صفوف الخاسر (12 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة).

وعلى الطرف الاخر، سجل جيمي باتلر 22 نقطة لشيكاغو، واضاف بوبي بورتيس 17 نقطة مع 13 متابعة، فقادا سادس ترتيب المنطقة الشرقية الى الفوز الحادي والثلاثين مقابل 30 خسارة.

وقال باتلر "عندما نواجه الفرق الكبيرة، تكون لدى جميع اللاعبين الرغبة بالظهور في افضل حال، لكن يتعين علينا ان نقدم هذا المستوى في كل امسية".

 

- تشارلوت يبتعد عن البلاي اوف -

وتابع نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك تألقه دون ان يستطيع رد الخسارة عن فريقه امام بورتلاند ترايل بلايزرز 109-114.

ولم ينجح وستبروك في هذه المباراة في رفع عدد ثلاثياته المزدوجة ("تريبل دابل") الى 31، لكنه تجاوز للمرة الثانية عشرة حاجز الـ40 نقطة.

وسجل وستبروك 45 نقطة (مع ثماني متابعات) دون ان يتمكن من تجنيب اوكلاهوما الخسارة السادسة والعشرين (مقابل 36 فوزا)، ولم يستطع مع اينيس كانتر (18 نقطة و10 متابعات) تعزيز موقف فريقهما القابع في المركز السابع في ترتيب المنطقة الغربية، وهو المركز قبل الاخير المؤهل الى الادوار النهائية "بلاي اوف".

في المقابل، اعتمد بورتلاند على الاداء الجماعي، وسجل له اكثر من لاعب ما يزيد على 10 نقاط ابرزهم داميان ليلارد (33 نقطة وسي جاي ماكولوم (18 نقطة) والبوسني يوسوف نوركيتش (18 نقطة و12 متابعة).

ويحتل بورتلاند المركز التاسع في المنطقة الغربية (25 فوزا و35 هزيمة) خلف دنفر ناغتس الثامن (28 انتصارا مقابل 33 خسارة).

بدوره، خسر تشارلوت هورنتس امام فينيكس صنز 103-120 وابتعد اكثر عن المراكز المؤهلة الى البلاي اوف.

والخسارة هي الخامسة والثلاثون (مقابل 26 فوزا) لتشارلوت صاحب المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية، في حين حقق فينيكس الرابع عشر قبل الاخير في المنطقة الغربية فوزه التاسع عشر مقابل 42 خسارة.

وحسم فينيكس الفوز في الربع الاخير الذي انهاها في مصلحته 26-12، وكان ماركيز كريس (17 نقطة) افضل مسجل في صفوفه، فيما برز من تشارلوت كيمبا ووكر (26 نقطة و8 تمريرات حاسمة).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة