قام اللاعب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو بخطوة تجاه نادي برشلونة من شأنها أن تعزز من فرص انتقاله إلى الفريق الكاتالوني خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية اسبانية.

وذكرت صحيفة "سبورت"، أن كوتينيو يحصل على الراتب الأعلى في نادي ليفربول الإنكليزي والذي يقارب 200 ألف إسترليني أسبوعيا، بعد تمديد عقده مطلع العام الجاري، ولكنه مستعد لنيل أجر أقل في نادي برشلونة في حال انضمامه للنادي الإسباني الكبير.
 
ولفتت ذات الصحيفة الكاتالونية ، أن ليفربول لن يتخلى عن نجمه البرازيلي بأقل من 150 مليون يورو، في الوقت الذي يسعى برشلونة للتعاقد معه بنصف هذا المبلغ تقريباً، 80 مليون يورو.
 
وأوضحت "سبورت" أن الرواتب في إنكلترا، عكس إسبانيا، تعتمد بصورة أكبر على الحوافز والمتغيرات، وأن كوتينيو وافق على تخفيض أجره الأساسي مع برشلونة، بشرط زيادة الحوافز التي تتعلق بالفوز بالألقاب ودقائق اللعب.
 
وأشارت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ النادي الكتالوني يواجه منافسة قوية من باريس سان جيرمان الفرنسي للظفر بخدمات لاعب وسط الميدان البرازيلي.
 
ويرى بعض المتتبعين الرياضيين أنّ ضم برشلونة لكوتينيو قد يكون صفقة استراتيجية لإقناع مواطنه نيمار بالبقاء في كتالونيا بحكم الصداقة الكبيرة التي تجمع اللاعبين.