أكد والد نيمار ووكيل اعماله ان برشلونة الاسباني خسر دعمه للاحتفاظ بنجله في صفوفه عندما رفض دفع مكافأة تمديد العقد بينهما.

وكان برشلونة مدد في 2016 عقد نيمار حتى 2021.

وانضم المهاجم الدولي البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الخميس في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (264 مليون دولار)، واكد انه اتخذ قراره خلافا لنصيحة والده.

وتشير التقديرات الى ان نيمار سيتقاضى راتبا سنويا في سان جرمان قدره 30 مليون يورو.

وجمد برشلونة مكافأة تمديد عقد نيمار البالغة 26 مليون يورو بعد قرار اللاعب بالرحيل، واعلن متحدث باسم النادي الاسباني الجمعة ان الاخير لن يدفع هذه المكافأة.

وقال والد نيمار لاذاعة كادينو كوب السبت "في تلك اللحظة، فقد برشلونة دعمي عندما رفض ذلك (دفع المكافأة)".

وتابع "حتى تلك اللحظة كنت في جهة برشلونة واحاول اقناع نيمار بالبقاء، ولكن بعد هذا الموقف من مجلس الادارة لم اعد قادرا ان اكون الى جانبهم لان العقد صريح وواضح".

وكان المتحدث باسم برشلونة خوسيب فيفس اكد الجمعة ان برشلونة كان اودع المبلغ لدى كاتب العدل لدفعه الى نيمار في الاول من ايلول/سبتمبر في حال بقائه في صفوفه، لكنه استرد المبلغ "لان اللاعب لم ينفذ عقده".

وكان نفوذ والد نيمار على مسيرة نجله موضع انتقاد من قبل وسائل الاعلام في الاعوام الاربعة التي امضاها في اسبانيا.

ودفع برشلونة ايضا 40 مليون يورو لشركة يملكها والدا اللاعب بعد انضمامه من سانتوس البرازيلي الى برشلونة عام 2013.

لكن والد نيمار اصر على ان نجله اتخذ قرارا "شجاعا" بقوله "القرار كان قراره. كان في المكان الذي حلم به. استمع الى نصيحة اصدقائه والاشخاص من حوله واراد مواجهة هذا التحدي. اعتقد انه كان شجاعا جدا، وله الحق في اتخاذ هذا القرار".

وكان نيمار قال قبيل وصوله الى باريس الجمعة متوجها الى والده "ايها الوالد، اتفهم واحترم رأيك، لكني اتخذت قراري، كل ما اطلبه منك هو مساندتي كما فعلت دائما".

ويعتبر والد نيمار من اقرب المقربين لابنه وهو الذي يشرف على مسيرته ويفاوض على عقوده وقد اصبح مشهورا ايضا حتى انه ظهر في اعلان الى جانب نيمار.

واحدث انتقال نيمار الى برشلونة عام 2013 تقلبات قضائية وضريبية حيث اعلن النادي الكاتالوني في حينه ان قيمة الصفقة بلغت 57 مليون يورو، ثم اعيد تقديرها بنحو 88 مليون يورو من قبل القضاء الاسباني.

وادين برشلونة بتهمة اخفاء قسم من قيمة الصفقة عن مصلحة الضرائب، وسيواجه قريبا قضية جديدة بتهمة الاحتيال والفساد وسيحاكم فيها نيمار الابن ونيمار الاب.