GMT 17:10 2017 الأحد 13 أغسطس GMT 5:09 2017 الإثنين 14 أغسطس  :آخر تحديث
في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي

لوكاكو يبدأ "حلم" مانشستر بهدفين من رباعية وتوتنهام يتخطى نيوكاسل

أ. ف. ب.

حقق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بداية أشبه بـ "حلم" مع ناديه الجديد مانشستر يونايتد، بتسجيله هدفين من أهدافه الأربعة ضد ضيفه وست هام يونايتد، في ختام المرحلة الأولى من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وبعدما تألق في المباريات التحضيرية خلال الأسابيع الماضية، أظهر لوكاكو (24 عاما) القادم هذا الصيف من ايفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني في صفقة قياسية بين الأندية الانكليزية، قدرته على ملاءمة تطلعات مشجعي يونايتد منه، بقيادته الفريق الى الفوز في أول مباراة يخوضها البلجيكي على ملعب النادي "أولد ترافورد".

وأضاف الفرنسيان أنطوني مارسيال وبول بوغبا الهدفين الآخرين لفريق "الشياطين الحمر" الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال لوكاكو بعد المباراة "اللعب أمام جمهور كهذا هو حلم يتحقق، لكن الأهم هو اننا أحرزنا النقاط الثلاث (...) عندما تلعب لمانشستر يونايتد لديك مهمة للقيام بها، ومهمتي هي تسجيل الاهداف".

واعتبر المهاجم الدولي ان بدايته "واعدة (...) المدير يريد مني ان أصبح قائدا للفريق بقدر ما أستطيع. نبذل جهدا في التمرين والأمر يحقق مردوده. المشجعون يريدون ان يروا كرة قدم جذابة وعلينا الالتزام بذلك. سيكونون سعيدين اليوم".

وشدد لوكاكو على ان المباراة "هي مجرد بداية، علينا متابعة العمل وفق خطة المدرب".

وقدم لاعبو يونايتد الذين أنهوا الموسم الماضي في المركز السادس الا انهم تمكنوا من إحراز لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، عرضا قويا أثبتوا فيه جاهزيتهم للموسم الجديد والسعي للمنافسة على اللقب.

وسيطر يونايتد بشكل كبير على مجريات نصف الساعة الأولى وأتيحت له فرص عدة تولى مدافعو وست هام إبعادها عن المرمى.

وفي الدقيقة 33، افتتح لوكاكو التسجيل بعد كرة مقطوعة انطلق بها زميله ماركوس راشفود بسرعة، ومررها لحظة وصوله الى مشارف المنطقة بينية خلف المدافعين تابعها لوكاكو بلمسة واحدة. وارتطمت تسديدته بالقائم الأيمن وتابعت طريقها الى الشباك في الجهة المقابلة.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي هدفه الثاني في الدقيقة 52، حين ارتقى لكرة من ركلة حرة نفذها الارميني هنريك ميخيتاريان واودعها برأسه على يسار حارس وست هام جو هارت.

وواصل مانشستر الضغط على مرمى ضيفه، وكاد يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 66، الا ان تسديدة راشفورد أصابت القائم الأيسر. وقبل دقيقتين على نهاية المباراة، تمكن بديله مارسيال من إضافة الهدف الثالث اثر تبادل تمريرات قصيرة بين لاعبي يونايتد، أتبعها بوغبا بهدف أخير قبيل نهاية الوقت الأصلي بتسديدة قوية.

ورأى مورينيو ان أداء لاعبيه وخصوصا لوكاكو، يعد بموسم جيد.

وقال "روميلو شرس لذا فهو يحسن فريقنا والطريقة التي نعمل بها. لدينا ظروف لنكون أفضل هذا الموسم مما كنا عليه الموسم الأفضل".

ونشط يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية، فضم لوكاكو والمدافع السويدي فيكتور ليندولف ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.

وشكل الانفاق الكبير في سوق الانتقالات، استكمالا لما قام به يونايتد الصيف الماضي، عندما ضم بوغبا من يوفنتوس الايطالي مقابل 105 ملايين يورو، ما جعل منه في حينها أغلى لاعب في العالم.

- بداية جيدة لتوتنهام -

وعلى عكس نشاط يونايتد الصيفي، بقي توتنهام هوتسبر - ثاني الموسم الماضي خلف تشلسي - بعيدا عن ضم الأسماء الجديدة، الا انه حقق بداية جيدة لموسم 2017-2018، بفوزه على نيوكاسل يونايتد 2-صفر بهدفين لديلي آلي (61) والويلزي بن ديفيس (70).

وكان نيوكاسل يخوض مباراته الأولى في الدوري الممتاز بعدما أمضى الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى.

وأفاد توتنهام من النقص العددي لمضيفه بعد طرد لاعبه جونجو شيلفي لارتكابه خطأ ضد آلي ثم دوسه على قدمه، في الدقيقة 48.

وسجل توتنهام هدفه الأول بعد تبادل كرات بين الدانماركي كريستيان اريكسن والمهاجم هاري كاين، مرر على أثره الأول كرة ساقطة أمام المرمى، تابعها آلي بقدمه اليسرى في الشباك.

ولم يتأخر الهدف الثاني، بعدما تابع ديفيس كرة من داخل المنطقة اثر تبادل بين آلي وكاين الذي كاد يضيف هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع، الا ان كرته ارتدت من القائم الايمن.

ويشكل الفوز بداية مريحة لتوتنهام الذي يشرف عليه المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والذي تخلى هذا الصيف عن مدافعه كايل ووكر لصالح مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه استرليني.

وقال بوكيتينيو "كان من المهم ان نبدأ مع النقاط الثلاث، الا انها لم تكن مباراة عظيمة ولم نقدم أفضل أداء لنا"، معتبرا ان "توازن الفريق هو الأمر الأهم، وعلينا إحضار لاعبين جدد لإضافة طاقة جديدة".

وحذا توتنهام حذو ناديي أرسنال وسيتي، اذ فاز الأول في المباراة الافتتاحية للمرحلة على ليستر سيتي 4-3، بينما تفوق الثاني على برايتون الصاعد أيضا من الدرجة الأولى، 2-صفر السبت.

وكانت أبرز مفاجآت المرحلة الأولى خسارة حامل اللقب تشلسي أمام بيرنلي السبت 2-3، في مباراة أكملها النادي اللندني بتسعة لاعبين. أما ليفربول، فتعادل السبت أيضا مع واتفورد 3-3.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ووست هام:

أهداف مباراة توتنهام ونيوكاسل:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة