: آخر تحديث
يؤكد الدور الهام الذي يقوم به الديك الفرنسي في الفريق

بوغبا الوحيد الذي تجاوز 1000 تمريرة في الدوري الإنكليزي الممتاز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت إحصائيات نشرتها صحيفة " ذا صن" البريطانية أن لاعب الإرتكاز الفرنسي بول بوغبا نجم خط وسط مانشستر يونايتد هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تقديم أكثر من 1000 تمريرة في الدوري الإنكليزي  الممتاز في الموسم الحالي.

 وتعرض بوغبا لانتقادات عديدة من قبل وسائل الإعلام المحلية، التي رأت بأن مردوده الفني لا يعادل الـ 100 مليون يورو التي دفعها "اليونايتد" لنادي يوفنتوس الإيطالي من أجل جلبه إلى مسرح الأحلام بـ "الأولد ترافورد" في الصيف المنصرم.
 
وحسب الصحيفة، فإن بول بوغبا قام حتى الآن بتقديم 1029 تمريرة لزملائه في "اليونايتد" بنسبة 83%،  كانت ناجحة ووصلت الكرة إلى زملائه في الفريق، وهو الرقم الذي يؤكد الدور الهام الذي يقوم به "الديك الفرنسي" خاصة مع توالي الجولات وتأقلمه مع الأجواء الجديدة السائدة في بطولة "البريميرليغ" على الرغم من ان فريقه قد اقترب من الخروج من سباق المنافسة على لقب الدوري، كما يكشف هذا الرقم أيضاً ان النجم الفرنسي يقوم بدوره على أكمل وجه، وان مشكلة الفريق تكمن في خط هجومه الذي يحتاج إلى فعالية أكثر ويحتاج إلى لاعبين قادرين على استقبال الكرة وإيداعها الشباك.
 
وحل ثانياً الإنكليزي جوردان هندرسون لاعب وسط نادي ليفربول الذي قام بمد زملائه بـ 987 تمريرة، منها ما نسبته 81% كانت ناجحة في الوصول إلى اقدامهم.
 
وجاء المايسترو الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال في المركز الثالث ، بعدما قدم لزملائه 954 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 85% ، وهو رقم يؤكد من خلاله "عازف الليل" خطأ الانتقادات التي طالته بسبب تواضع مردوده.
 
وحل رابعاً لاعب الإرتكاز الإسباني دافيد سيلفا نجم وسط نادي مانشستر سيتي الذي قدم لزملائه 930 تمريرة بنسبة نجاح في إيصال الكرة، قد بلغت 86%.
 
وافتك المركز الخامس المايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم وسط نادي تشيلسي متصدر ترتيب فرق الدوري الإنكليزي، بعدما قدم هو الآخر لزملائه 875 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 83% ، مما يؤكد العودة القوية للنجم البلجيكي مع المدرب الإيطالي انطونيو كونتي.
 
وحقق النجم الفرنسي نغولو كانتي نجم خط وسط نادي تشيلسي أعلى نسبة نجاح في التمريرات الناجحة في مسابقة "البريييرليغ" بنسبة بلغت 87% من أصل 809 تمريرات خرجت من أقدامه نحو زملائه، وهي النسبة الإيجابية التي تؤكد نجاح الصفقة التي قام بها كونتي في بداية الموسم، كما تكشف أيضا الفراغ الرهيب الذي تركه اللاعب الفرنسي في صفوف ليستر سيتي، وهو الفراغ الذي يعتبر سببًا رئيسيًا في تراجع نتائج "الثعالب" هذا الموسم، في مقابل تحقيق "البلوز" لنتائج جيدة جعلته يعتلي سباق الدوري دون منافسة.
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  2. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  3. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  4. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  5. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  6. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  7. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  8. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  9. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  10. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  11. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
  12. الجماهير الأرجنتينية غير متفائلة بإمكانية فوز منتخب بلادها بكوبا أميركا
  13. كولومبيا تفاجئ الأرجنتين وتعادل فنزويلا مع البيرو
  14. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  15. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  16. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
في رياضة