كرم برشلونة، وصيف البطل، ضحايا الاعتداءات التي اصابت عاصمة كاتالونيا ومنطقتها قبل ثلاثة ايام بالفوز على ضيفه ريال بيتيس 2-صفر الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

"كلنا برشلونة": هكذا حيا ملعب كامب نو التابع لفريق برشلونة لكرة القدم الاحد ضحايا الاعتداءين اللذين اوقعا 14 قتيلا واكثر من 100 جريح الخميس في المدينة ومنطقتها.

ووقف لاعبو برشلونة دقيقة صمت وارتدوا شريطا اسود على سواعدهم وقمصانا تحمل كلمة برشلونة بدلا من اسمائهم في المباراة ضد ضيفهم ريال بيتيس في افتتاح الموسم الجديد.

وتعالت صيحات 99354 متفرجا في المدرجات (ثلثا سعة الملعب) انشدوا عبارة &"نو تينك بور" او ما معناه "انا لست خائفا".

وانتشرت في المدرجات يافطات تكريما للضحايا تحمل عبارة "توتس سوم برشلونة" اي "كلنا برشلونة"، وعبارة اخرى من نشيد النادي الكاتالوني معناها "لا يستطيع احد ارغامنا على الانحناء".

في المقابل، ارتدى لاعبو الفريق الضيف قمصانا كتب عليها "ريال بيتيس مع برشلونة" اضافة الى صورة تجمع لاعبي الفريقين مع بعضهم تعبيرا عن الاخوة".

- استعادة الهيبة -

ونزل برشلونة بكل قواه الى ارض الملعب سعيا وراء استعادة الهيبة التي تحطمت بخسارته الثقيلة في الكأس السوبر امام غريمه الازلي ريال مدريد (1-3 ذهابا على الملعب ذاته وصفر-2 على سانتياغو برنابيو).

ولعب سيرخيو روبرتو لاول مرة في غير مكانه، واشركه المدرب ارنستو فالفيردي في مركز قائد الفريق اندريس انييستا على الجهة اليسرى.

لم يخسر برشلونة في المباراة الافتتاحية منذ 31 آب/اغسطس 2008 عندما سقط (صفر-1) على ارض نومانسيا المغمور الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية.

وكانت البداية كما هو متوقع من جانب صاحب الارض فاضاع جيرارد دولوفو والارجنتيني ليونيل ميسي قبل ان يسدد الاخير ركلة حرة علت العارضة بسنتميترات قليلة من مشارف المنطقة (14).

ووجه ميسي الانذار الاول الحقيقي بتسديدة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (25)، في حين اعتمد بيتيس على الهجمات المرتدة وسرعة ارتداد لاعبيه، وكاد يفاجىء منافسه خصوصا بتسديدة قوية من سيرخيو ليون (29).

واصاب ليونيل ميسي القائم الايسر (35) قبل ان يساهم الارجنتيني في اقل من دقيقة في افتتاح التسجيل عندما ارسل كرة في الجهة اليمنى الى دولوفو الذي تابعها جانبية ارتطمت بقدم الروماني الين توسكا ودخلت خطأ في مرماه (36).

وكاد ليون بعد ثوان يعادل النتيجة لكن خبرة الارجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو حرمته من تحقيق مأربه، وجاءت الهجمة المرتدة بالهدف الكاتالوني الثاني بعد ان عكس دولوفو الكرة خلفية في المنطقة الى روبرتو فاستغل الاخير خطأ من المغربي زهير فضال ووضعها بسهولة في المرمى الخالي من الحارس انطونيو آدان (39).

وفي الشوط الثاني، صمد ريال بيتيس حتى نهايته وحرم مضيفه من زيادة الغلة برغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه، وحرم ايضا نجمه ميسي من تسجيل الهدف رقم 350 (في 384 مباراة في الدوري).

وافتتح ريال مدريد مشواره في الحفاظ على اللقب بفوز سهل خارج على ديبورتيفو لاكورونيا 3-0، على ملعب ريازور.

سجّل أهداف الريال غاريث بيل (20)، وكاسيميرو (27)، والألماني توني كروس (82).

وشهدت نهاية المباراة، طرد سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد (90+2) بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية بالاعتداء على بورخا فالي في كرة هوائية.

أهداف مباراة ريال مدريد وديبرتيفو:

&

أهداف مباراة&برشلونة وبيتيس:

&