حقق اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً و "غريبا" في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بمناسبة المباراة التي فاز بها رفقة فريقه برشلونة على ضيفه ريال بيتيس، لحساب الجولة الأولى من "الليغا"، وانتهت بفوز النادي الكاتالوني بهدفين نظيفين.

وقد تصدى القائم لثلاث كرات من اللاعب ليونيل ميسي، خلال مباراة ريال بيتيس، التي جرت مساء الأحد الماضي على ملعب "كامب نو" الأحد، ليحقق بذلك النجم الأرجنتيني رقما قياسيا جديدا.

ولاحظت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّ ميسي بات سادس لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسدد هاتريك على القائم في مباراة واحدة. وقد وسبقه في ذلك أوليفيرا وأسنساو في 2002 ودودا 2005 وجيولي 2006 وأخيرا إنوي 2016.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن ميسي افتتح التسديد على القائم في الدقيقة 35 من ركلة حرة ثم لمست كرته المدافع وارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 61، وتكفل القائم ذاته بمنع نجم برشلونة من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 81.

وأوضحت "ماركا" أن ميسي عادل، من جهة أخرى، رقم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني وفيليبو إنزاغي، مهاجم ميلان الإيطالي السابق، بتسديد 3 كرات في القائم خلال مباراة واحدة.