: آخر تحديث

الدوري الأميركي ينطلق في 16 أكتوبر وجيمس يزور ووريز يوم الميلاد

يفتتح الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في 16 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فيما سيكون يوم عيد الميلاد على موعد مع زيارة مشوقة لليبرون جيمس وفريقه الجديد لوس أنجليس ليكرز الى ملعب الجار غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وتواجه "الملك" جيمس مع ووريرز في نهائي الدوري خلال المواسم الأربعة الأخيرة مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز وخرج منتصرا مرة واحدة عام 2016، لكنه قرر الشهر الماضي أن يخوض مغامرة جديدة مع ثالث فريق له في الدوري بانتقاله الى ليكرز.

وأعلنت رابطة الدوري الأربعاء موعد بعض من المباريات الهامة للموسم الجديد الذي ينطلق في أبكر وقت له منذ موسم 1980-1981 حين بدأ في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر.

وستعلن الرابطة عن الجدول الكامل للموسم المنتظم يوم الجمعة، واكتفت الأربعاء بالكشف عن مواعيد بعض المباريات، بينها الأوليان للموسم الجديد بين بوسطن سلتيكس وضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وغولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين الأخيرين، وضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وسيستلم لاعبو ووريرز قبل المباراة خواتم الأبطال وسترفع في ملعب "أوراكل أرينا" لافتة البطل لموسم 2017-2018.

وفي 18 تشرين الأول/اكتوبر، يسجل جيمس بدايته مع فريقه الجديد ليكرز حين يحل الأخير ضيفا على بورتلاند ترايل بلايزرز، قبل أن يخوض مباراته الأولى على ملعب "ستايبلس سنتر" في 20 منه حين يتواجه ليكرز مع هيوستن روكتس ونجمه جيمس هاردن الذي نال جائزة أفضل لاعب للموسم الماضي.

وتقام 5 مباريات يوم عيد الميلاد للعام الحادي عشر على التوالي، حيث يلتقي نيويورك نيكس مع ميلووكي باكس، هيوستن مع اوكلاهوما سيتي، بوسطن مع فيلادلفيا، يوتا مع بورتلاند، إضافة الى المباراة المنتظرة بين غولدن ستايت و"الملك" جيمس الذي يتطلع الى اعادة ليكرز لمكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ الدوري.

ووافق جيمس (33 عاما) على الانضمام الى ليكرز لاربعة مواسم مقابل 154 مليون دولار اميركي، بعد أن منح مدينة كليفلاند أول القابها الرياضية الكبرى منذ 1964، بقيادته كافالييرز الى لقب الدوري في 2016، لكنه خسر ثلاث مرات في النهائي ضد ووريرز.

ويأمل جيمس انتشال ليكرز من كبوته وقيادته الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" للمرة الأولى منذ 2013، علما بان بطل الدوري 16 مرة لم يتخط الدور الثاني من البلاي اوف منذ قاده النجم الكبير كوبي براينت الى لقبي 2009 و2010.

وخاض جيمس 1143 مباراة ضمن الموسم المنتظم بالوان كليفلاند وميامي هيت الذي توج معه باللقب مرتين، حيث بلغ معدل تسجيله 27,2 نقطة، 7,4 متابعات و7,2 تمريرات حاسمة.

ويحتل جيمس المركز السابع في الترتيب التاريخي لمسجلي الدوري (31308 نقاط)، ويملك ذهبيتين اولمبيتين في 2008 و2012 مع المنتخب الاميركي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  2. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  3.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  4. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  5. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  6. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  7. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  8. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  9. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
  10. أتلتيكو يُسقط ريال مدريد برباعية ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
  11. تغييرات مرتقبة في التشكيلة الأرجنتينية تحت إشراف سكالوني
  12. ريال مدريد بمدرب جديد في مواجهة متجددة مع أتلتيكو مدريد وسيميوني
  13. العروض تنهال على سامباولي بعد إقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني
  14. تعاقدات إنتر ميلان الصيفية ترشحه لإيقاف هيمنة يوفنتوس
  15. السوبر الإسباني يكشف الشعبية الجارفة لبرشلونة في المغرب
في رياضة