كشف مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي الجمعة قائمة من 15 لاعبا بينهم تياغو سيلفا القائد السابق للمنتخب والحالي لباريس سان جرمان الفرنسي، سيكونون ضمن تشكيلة المنتخب التي تخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي حديث مع موقع "يو او إل"، قال تيتي "القائمة مفتوحة من جهة، ومقفلة من جهة أخرى. هي مقفلة بخصوص اللاعبين الثابتين مع أنديتهم، وبشكل اكيد مع المنتخب".

وعدد تيتي خلال الحديث 15 اسما سيذهبون الى روسيا "هم الـ 11 الاساسيون في التشكيلة (أليسون، داني ألفيش، ماركينيوس، ميراندا، مارسيلو، كاسيميرو، ريناتو، اوغوستو، باولينيو، كوتينيو، نيمار وغابريال جيزوس)، اضافة الى تياغو سيلفا وفرناندينيو وويليان وفرمينو".

 وتعرض تياغو سيلفا لانتقادات كثيرة بسبب سوء قيادته لمنتخب السيليساو في مونديال 2014، وتم استبعاده عن التشكيلة لفترة طويلة قبل ان يستدعيه تيتي مجددا في ايلول/سبتمبر 2016.

والاربعاء، لم يتم اختيار سيلفا كأساسي في مباراة فريقه سان جرمان مع مضيفه ريال مدريد الاسباني (1-3) ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفضل المدرب الاسباني أوناي إيمري عليه الفرنسي الشاب بريسنل كيمبيمبي.

ويأتي تياغو سيلفا من حيث التراتبية في تشكيلة تيتي بعد ميراندا وماركينيوس.

وادخل المدرب في قائمة الـ 15 لاعبا اسم روبرتو فيرمينو الذي يبدو في أعلى مستوى حاليا مع فريقه ليفربول الانكليزي، وسجل حتى الان 7 اهداف في مسابقة دوري أبطال اوروبا آخرها الاربعاء في مرمى بورتو الذي سقط على أرضه بخماسية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي.

وفي حديث آخر مع يومية "استادو دو ساو باولو"، دافع تيتي عن نيمار، معتبرا انه يحتاج لبعض الوقت كي يتأقلم مع باريس سان جرمان الذي انتقل اليه الصيف الماضي من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وقال "من يعتقدون بأن فريقا يستطيع ان يلعب دورا مهما منذ العام الاول لتشكيله، لا يعرفون كيف يبنى الفريق ليصبح ناضجا، مع تصحيح الاخطاء لاحقا. نيمار وباريس سان جرمان سيكبران معا".

وتلعب البرازيل التي تعتبر مرشحة بقوة لاحراز اللقب في المونديال لاسيما بعد نتائجها القوية وتصدرها تصفيات أميركا الجنوبية، في المجموعة الخامسة الى جانب سويسرا وصربيا وكوستاريكا.

ويلعب منتخب السيليساو وديا في آذار/مارس مع روسيا ثم مع المانيا التي يلتقيها لاول مرة بعد السقوط المذل أمامها في نصف نهائي مونديال 2014 بنتيجة قاسية 1-7.