قرر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، الثلاثاء إراحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة ضد اسبانيول ضمن الدوري المحلي، بهدف توفير جهوده للمواجهة مع باريس سان جرمان الفرنسي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاسبوع المقبل.

وقرر زيدان عدم وضع رونالدو بين اللاعبين الـ 19 على لائحة المباراة ضد مضيفه اسبانيول مساء اليوم في افتتاح المرحلة الـ 26، علما بأن فريقه يستضيف السبت خيتافي في المرحلة المقبلة.

وصرح زيدان في مؤتمر صحافي "من المهم جدا الاحتفاظ دائما برونالدو بكامل لياقته. وهو يعرف انه يجب ان يرتاح من وقت لآخر"، ملمحا الى ان اللاعب وافق بنفسه على هذا القرار.

واضاف زيدان الذي فاز فريقه ذهابا على سان جرمان 3-1 ويحتل المركز الثالث في الدوري المحلي خلف غريمه برشلونة وجاره اتلتيكو مدريد، "يعرف (رونالدو) ذلك جيدا، ونتحدث كثيرا كالعادة عن هذا الامر".

وهي المرة الثانية في ثلاث مباريات التي يريح فيها زيدان النجم البرتغالي، فهو لم يشارك في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ليغانيس (3-1) لكنه لعب اساسيا ضد ديبورتيفو الافيس وسجل هدفين من رباعية الفوز (4-صفر).

وعمد زيدان خلال الموسم الماضي الذي شهد تتويج ريال بألقاب عدة أبرزها الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، ودوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا، الى إراحة النجم الدولي البرتغالي البالغ من العمر 33 عاما.

من جهة أخرى، سيشارك الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة أساسيين في المباراة ضد اسبانيول الخامس عشر.