تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في انتظار تجاوزه وتسجيل رقم قياسي جديد

رونالدو يسجل في 264 مباراة مع ريال مدريد ويعادل رقم راؤول غونزاليس

مواضيع ذات صلة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نجح المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني في معادلة رقم تاريخي ظل بحوزة أسطورة النادي الإسباني راؤول غونزاليس ، والمتعلق بعدد المباريات التي تمكن خلالها من هز شباك الخصوم في أحد الاستحقاقات الرسمية المحلية أو الدولية.

وكانت المواجهة التي جمعت ريال مدريد بمضيفه ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني وانتهت بفوز أبناء العاصمة مدريد بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ، هي المباراة رقم 264 التي ينجح خلالها رونالدو في التسجيل في مسابقة رسمية منذ انضمامه إلى النادي الملكي في صيف عام 2009 ، ليصبح بحاجة لإحراز هدف فقط من أجل تحطيم رقم راؤول غونزاليس وإزاحته من تاريخ النادي الملكي.
 
كما اصبحت مباراة ريال بيتيس صفحة جديدة في تاريخ رونالدو التهديفي خلال مسيرته مع ريال مدريد، حيث يؤكد من موسم لآخر بأن الجزء الأكبر من ارشيف النادي محجوز سلفًا باسم "الدون".
 
هذا وسجل رونالدو اهدافه الـ 433 لصالح ريال مدريد ضد 63 منافساً في مختلف المسابقات الرسمية ، منها 33 منافساً إسبانياً، بينما بقية المنافسين كانوا من خارج إسبانيا، وتحديداً في مسابقات دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ، فيما يعتبر نادي إشبيلية الضحية الأكبر للهداف البرتغالي بعد هز شباكه بـ 27 هدفاً خلال 13 مباراة ، بينما يُعد نادي برشلونة هو أكثر منافس قابله رونالدو في مباريات "الكلاسيكو" على مختلف الأصعدة، مسجلاً في مرماه 15 هدفاً.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية ، فإن رونالدو عجز عن إحراز الأهداف خلال 149 مباراة في مشواره مع ريال مدريد ، بينما سجل كافة اهدافه في 264 مباراة .
 
وخلال 264 مباراة ، نجح رونالدو في إحراز هدف واحد في 146 مباراة ، بينما سجل هدفين في 74 مباراة، وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال 36 مباراة ، فيما سجل أربعة أهداف في خمس مباريات، ووقع على 5 أهداف في مباراتين فقط.
 
وفي تفاصيل المسابقات التي سجل خلالها رونالدو، فإننا نجد الدوري الإسباني في الصدارة ، إذ سجل في 176 مباراة من اصل 283 مباراة لعبها مع ريال مدريد ، و في دوري أبطال أوروبا خاض "الدون" 95 مباراة مسجلاً هدفاً على الأقل في 63 مباراة ، أما في مسابقة كأس الملك فقد لعب 30 مباراة مسجلاً في 16 مباراة .
 
وفي مسابقة السوبر الإسباني التي تلعب بنظام الذهاب والإياب، خاض الدولي البرتغالي 7 مباريات سجل خلالها في 4 لقاءات، أما في السوبر الأوروبي ، لعب رونالدو مباراتين مسجلاً في واحدة منها فقط، وأخيراً في بطولة كأس العالم للأندية خاض "صاروخ ماديرا" 6 مباريات في ثلاث دورات سجل خلالها في 4 مباريات.
 
وغالباً ما يساهم رونالدو بأهدافه في تحقيق ريال مدريد للانتصارات ، بينما نادراً ما تذهب اهدافه هباء منثوراً، حيث تؤكد الاحصائيات ان الفريق المدريدي فاز في 85 % من مباراته التي نجح خلالها رونالدو في التسجيل ، مقابل ما نسبته 52% نجح خلالها الفريق المدريدي في تحقيق الفوز في اللقاءات التي عجز خلالها "الدون" في إحراز الأهداف.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة