كانت مباراة ريال مدريد الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، التي جرت، الأربعاء الماضي، مناسبة للاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النادي الملكي ليحقق أرقاماً قياسية مميزة جديدة.

وسجل رونالدو هدفين اثنين من الثلاثة التي فاز بها ريال مدريد على ضيفه الفرنسي (3-1) في لقاء الذهاب الذي جرى، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" لحساب مواجهة الذهاب للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكرت شبكة "أوبتا" لإحصائيات الرياضة أنّ كريستيانو رونالدو، أصبح، بعد ذلك الهدف، أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل 100 هدف مع فريق واحد في مسابقة دوري أبطال لكرة القدم (سجل 101 هدف).

وجاء الهدف الأول لرونالدو في مرمى باريس سان جيرمان بواسطة ركلة جزاء، ليكون بذلك النجم البرتغالي قد سجل ركلة الجزاء الـ 14 له، في دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب في تاريخ المسابقة، متفوقا على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، صاحب الـ 11 ركلة.

ولاحظت الشبكة المتخصصة أنّ رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يسجل 10 أهداف أو أكثر في 7 مواسم متتالية في دوري الأبطال.

ويأتي خلفه في هذه الإحصائية الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 10 أهداف أو أكثر في 4 مواسم (غير متتالية) ثم كل من: هاينكس وريفالدو وياردل وفان نيستلروي وفالكاو الذين سجلوا 10 أهداف أو أكثر في موسمين.