قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 كان نجمي الكرة العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريساتيانو رونالدو، من أوائل الرياضيين وأبرزهم الذين عبروا عن تضامنهم مع ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع، الخميس الماضي، في شارع لا رامبلا السياحي، بوسط مدينة برشلونة الإسباني، وأسفر عن مقتل 14 شخص وحوالي 100 مصاب بجروح متفاوتة الخطورة.

وأعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، عن دعمه للضحايا ولذويهم، وكتب عبر حسابه على (إنستغرام): "أريد أن أرسل التعازي ودعمي لعائلات وأصدقاء ضحايا الهجوم الإرهابي البشع، في مدينتنا الحبيبة برشلونة، كما أرفض تماما أي شكل من أشكال العنف".
 
وأضاف: "لن نستسلم، من يريدون العيش في عالم مليء بالسلام دون كراهية، حيث الاحترام والتسامح أساس التعايش بداخله، هم أكبر بكثير".
 
من جانبه، أعرب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عن "انزعاجه" بعد علمه بالهجوم الإرهابي، مبديًا دعمه لعائلات وأصدقاء الضحايا.
 
وكتب "الدون"، عبر حسابه الرسمي على (تويتر): "منزعج من الأنباء التي وصلت من مدينة برشلونة.. دعمي وتضامني مع عائلات وأصدقاء الضحايا".
 
وفي بيان رسمي له، أبدى نادي ريال مدريد حزنه إزاء الهجوم الإرهابي، معربا في الوقت ذاته عن "انزعاجه الشديد"، وتضامنه مع الضحايا والمصابين.
 
كما انضم داني كارفخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، وإيكر كاسيساس، حارس مرمى الميرينغي السابق، وبورتو البرتغالي حاليا، لرونالدو في إبداء "انزعاجهما" من الحادث، وحزنهما الشديد.
 
ووصف مدرب للمنتخب الإسباني لكرة القدم ، غولين لوبيتيغي، الحادث بـ"العمل الجبان والقاسي"، وبعث برسالة "دعم وحب لكل الضحايا ولذويهم".
 
وانضم سائق سيارات الفئة الأولى "فورمولا 1"، فرناندو ألونسو، لحملة الدعم، حيث أبدى حزنه الشديد لما حدث في المدينة الكتالونية: "إنه نبأ حزين ما حدث في مدينة برشلونة.. دعمي لعائلات الضحايا والمصابين في هذه اللحظات القاسية".
 
أما لاعب السلة الكتالوني، باو جاسول، فأعرب عن "صدمته مما حدث في شارع لاس رامبلاس"، بينما أعربت السباحة أنا كاربونيل، قائدة الفريق الإسباني، عن "تضامنها مع عائلات الضحايا".
 
واستخدم نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن "دعمه لأسر" الضحايا، الذين لقوا حتفهم في الهجوم الإرهابي.
 
وكتب نادال، الذي يخوض حاليا بطولة سينسناتي الأمريكية للأساتذة: "أشعر بالصدمة الشديدة لما حدث في برشلونة! دعمي الكامل لأسر المنكوبين وللمدينة بأكملها".
 
شاهد تغريدات الرياضيين 
 

A post shared by Rafa Nadal (@rafaelnadal) on

 

Que Deus conforte o coração dessas famílias ????????

A post shared by Gabriel Paulista (@gpaulista5) on