وجه رئيس لجنة لحكام في ايطاليا مارتشيلو نيكي الإثنين انتقادات الى الحارس الاسطوري جانلويجي بوفون، داعيا اياه الى الانتباه أكثر لما يقوله، على خلفية التصريحات التي أدلى بها بحق حكم مباراة فريقه يوفنتوس ومضيفه ريال مدريد في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأسبوع الماضي.

وكان يوفنتوس قاب قوسين أو ادنى من تحقيق "ريمونتادا" تاريخية في مباراة الاياب في مدريد، اذ قلب تأخره ذهابا صفر-3، الى تقدم 3-صفر حتى الوقت بدل الضائع. الا ان حكم المباراة الانكليزي مايكل أوليفر (33 عاما) احتسب ركلة جزاء في الثواني القاتلة للنادي الملكي اثر عرقلة مدافع يوفنتوس المغربي المهدي بن عطية للاعب ريال لوكاس فاسكيز.

وأثارت ركلة الجزاء التي نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح ومنحت بطاقة التأهل للريال للدور نصف النهائي موجة من الإحتجاجات والإنتقادات، في وقت وجه بوفون (40 عاما) الذي طرده الحكم انتقادات حادة لأوليفر واصفا إياه بـ "سلة قمامة" وبـ" قاتل".

وقال نيكي الاثنين "بوفون بطل رائع وأمل في ان يستمر بذلك ويحظى بمسيرة رائعة كمدرب"، مضيفا "لكن على مستويات معينة، عليك أن تنتبه إلى ما تقوله. ثمة أطفال يستمعون الى ما يقال".

وشدد نيكي على انه في حال حصول ذلك في ايطاليا "لكنت دافعت عن الحكم. لا يمكن تهديده لا قبل اللقاء ولا خلاله ولا بعده".