أغلقت أبواب الأكاديميَّة بفوز الطالب السوري، ناصيف زيتون، بلقب ستار أكاديمي 7 بنسبة 65.21% من تصويت الجمهور، وهو السوري الأوَّل الذي يفوز باللقب، في حين حصدت رحمة السباهي نسبة 24.08% من نسبة التصويت، ومحمد رمضان نسبة 10.71%.

إيلاف من تونس، بيروت: في أجواء حماسية وأمام جمهور كبير غص به مسرح البرايم، فاز الطالب ناصيف زيتون من سوريا، بلقب نجم ستار أكاديمي في نسخته السابعة، وبـ 50 ألف دولار أميركي، وسيارة بيجو 308 موديل الـ 2010، وذلك بعد أن حصد نسبة 65.21 % من تصويت الجمهور متفوقًا على كل من رحمة السباهي من العراق التي حصلت على نسبة 24.08 %، ومحمد رمضان من الأردن الذي حصل على 10.71 % من تصويت الجمهور، ليسدل الستار على البرنامج الأكثر مشاهدة عربيًّا وفق ما أكدته مديرة الاكاديميَّة رولا سعد.

وتميَّزت السهرة الختاميَّة بأجواء حماسيَّة وهتافات متواصلة من الجمهور الحاضر الذي قدم من دول عربيَّة متنوِّعة لتشجيع الطلاب الثلاثة، واستهل السهرة الفنان وائل كفوري بأغنيته الرومانسيَّة quot; لو حبنا غلطةquot; الذي شاركه في أدائها محمد رمضان.

وفي نهاية الأغنية سألت هيلدا خليفة، وائل، quot;إن كان فعلاً الحب غلطةquot; فأجابها quot;أن الواحد لوكان حبه صادق ما لازم يغلط ولا غلطةquot;. ليغني بعد ذلك ناصيف من سوريا ضمن لوحة فنيَّة راقصة quot;نقيلي أحلى زهرةquot; لزكي ناصيف، وعرض بعدها تقرير يسلط الضوء على مشواره في الأكاديميَّة .

هل فعلاً رفضت إليسا الغناء مع رحمة؟

وأطلت نجمة السهرة الختاميَّة إليسا على جمهورها بفستان أخضر قصير وتسريحة كلاسيكيَّة وماكياج هادئ، وغنت لايف برفقة quot;أسماء محلاويquot; من تونس ريمكس لأغنيتيها quot;لوفيquot; وquot;سلملي عليهquot;. لتظهر إلى العلن ما تداولته بعض المواقع عن رفضها الغناء مع رحمة بسبب سخريَّة وتهكم هذه الأخيرة من طريقة غنائها.

بعدها غنت رحمة quot;اطلع في هيكquot; لكارول سماحة، وكانت الأغنيَّة الوحيدة التي أدتها خلال السهرة، ثم تم عرض تقرير عن مشوارها في الأكاديميَّة.وغنى ناصيف ثانيةً برفقة مجموعة موسيقيَّة، أغنية quot;رمشة عينيكquot; للفنان الكبير وديع الصافي، ليطل بعده وائل كفوري بأغنية الجديدة التي غناها لأوَّل مرَّة في البرايم quot;شو قيمة النظرةquot;. وتميَّز محمد رمضان في رائعة ملحم بركات quot;وحدي أنا quot;، ثم رافق وائل كفوري في أداءquot; ناس منتلاقى فيهمquot; وعلى غرار باقي الطلاب بث تقرير عن مشوار الطالب الأردني في الأكاديميَّة.

رحمة أدَّت أغنية واحدة خلال البرايم الأخير وناصيف ومحمدإحتلاَّ المسرح

إطلالة رومانسيَّة ثانية لاليسا على مسرح البرايم الأخير من ستار أكاديمي بأغنية quot;عابالي حبيبيquot; وقد ظهرت بفستان ابيض ورافقتها في الغناء quot;بدريةquot; من تونس، التي عادت وغنت بمفردها مع الفرقة الموسيقيَّة أغنية quot;جرح تانيquot; لشيرين وكان أداؤها جيِّدًا ومتميِّزًا.

ثم عاد وائل كفوري إلى المسرح مع الطالب محمد رمضان لأداء أغنية quot;حكم القلبquot;، حيث بدا محمد أكثر تمكنًا أمام وائل من المرَّة الأولى. الإطلالة الأخيرة لاليسا كانت quot;بلاي باكquot; وغنت quot;معاش ولاكانquot; من ألبومها الأخير في لوحة فنيَّة راقصة لمصممة الرقصات اليسار كركلا.

نهايةً ترافق ناصيف ومحمد في أغنية quot;قلبي معذبquot; لمعين الشريف وكانا يمنيان نفسيهما بالحصول على السيارة السبور التي ركباها أثناء أدائهما الأغنية لتكون في النهاية من نصيب ناصيف، وحاول الإثنان خلال أداء الأغنية إظهار أفضل ما عندهما، إبرازالخامات الصوتيَّةفي الأداء، وفي نهاية الأغنية توَّجه ناصيف إلى محمد قائلاً: quot;شو بيشبهك تشرينquot; وتعانقا .

ناصيف لمحمد: شو بيشبهك تشرين ..

بعد عرض تقرير الوداع الذي تضمن مراحل دخول جميع الطلاب للأكاديميَّة كانت المفاجأة باعتلاء آخر 13 طالبًا المسرح والغناء بشكل جماعي أغنيَّة وطنيَّة للكبير زكي ناصيف quot;مهما يتجرح بلدناquot; وأعلنت مديرة الأكاديميَّة رولا سعد إستمراريَّة البرنامج على أنَّ يطلّْ الموسم القادم بالنسخة الثامنة من ستار أكاديمي.

وأعلنت النتائج المنتظرة منذ أربعة أشهر، وفاز الطالب السوري ناصيف زيتون (22 عامًا) بلقب ستار أكاديمي، وهو الذي لفت إليه الأنظار منذ أيَّامه الأولى داخل الأكاديميَّة، لما يتمتع به من قدرات صوتيَّة هائلة، لاسيما في أداء المواويل، كما أبدع في ترديد أغاني العملاق وديع الصافي، إضافة إلى تمتعه بأخلاق عالية تميَّز بها داخل الأكاديميَّة.

هذا وقد احتفلت محطة ال بي سي بإختتام الموسم السابق بحفل عشاء أقيم في مطعم مهنا في منطقة انطلياس في بيروت دعي اليه حشد كبير من مختلف وسائل الاعلام التي ساهمت في تغطية البرنامج على مدى اربعة اشهر، ووصل المشترك الفائز برفقة مديرة الاكاديمية رولا سعد والمخرج طوني قهوجي واساتذة الاكاديميَّة في سيارة ليموزين، ودخل وسط زفة شاميَّة ثم وصل بعد ذلك بقية الطلاب حيث قوبلوا هم كذلك بحفاوة كبيرة من قبل الحضور.