زارت المتسابقة المصريَّة في برنامج quot;اراب ايدولquot;، كارمن سليمان، بلدها لمدة يومين، إلتقت خلالهما معجبيها في عدة مناطق في القاهرة، وأخصّت خلالها quot;ايلافquot; بلقاء عن مسيرتها في البرنامج الذي تتنافس على لقبه مع المتسابقة المغربية دنيا بطمه.


القاهرة: قالت المتسابقة المصرية في برنامج quot;اراب ايدولquot; كارمن سليمان إنها لم تكن تتوقع الحفاوة التي استقبلت بها في مصر قبل ايام من انتهاء المسابقة، مؤكدة أن ثقة الجمهور المصري فيها جعلتها تشعر بالمسؤولية.

وأضافت في حوارها مع quot;ايلافquot; ان موهبتها في الغناء بدأت منذ الصغر وأن أسرتها شجعتها على التقدم للمسابقة، مشيرة الى أنها كانت تخشى مواجهة الجمهور.

متى بدأت موهبتك في الغناء؟
منذ أن كنت صغيرة، شاركت مع حفلات الموسيقى المدرسية لعدة اعوام، وكنت أشعر بالسعادة عندما أجد الجمهور يصفّق لي، لكني ابتعدت عنها لفترة بسبب الدراسة وعندما عدت اليها بدأت أشعر بالخوف من مواجهة الجمهور.

كيف جاء اشتراكك في مسابقة quot;اراب ايدولquot;؟
علمت بالمسابقة صدفة من خلال إحدى صديقاتي المقربات وشرحت لي فكرة المسابقة فقررت التقدم لها فورًا، خصوصًا أن البرنامج يذاع على قناة mbc، وهي قناة عربية مشهورة وتحظى بنسبة متابعة لي، ومن ثم وجدتها فرصة من أجل تعريف الجمهور بي وتقديم موهبتي.

هل استشرت والدك مسبقًا؟
استشرته واستشرت والدتي ايضًا، وكانوا سعيدين في المسابقة وساعدوني على التقدم لها ووقفوا إلى جانبي، فهم السبب الرئيس في ما وصلت له من نجاح حتى الان.

الم تخشي من كثرة عدد المتقدمين؟
لدي ثقة في نفسي، لكني في الوقت ذاته اشعر بالخوف من مواجهة الجمهور، لذا كان الشعور ممزوجًا بين الخوف والرغبة، وهو ما يمكن ان يكون شاهده الجمهور في الحلقات الاولى.

وكيف تغلبت عليه؟
مع مرور الوقت كسر حاجز الخوف في داخلي وأصبحت أكثر قدرة على المواجهة، واستطعت أن أخفي خوفي من أمام الكاميرا وقت المواجهة.

وهل توقعت الوصول للحلقة النهائية؟
لم اكن اتوقع ذلك في البداية لكن مع مرور الوقت وجدت أن فرصي في الفوز في ازدياد وفي حلقة كنت اشعر بانني ساستمر في المسابقة عدا الحلقة الماضية حيث شعرت بأنني سأخرج في التصفيات.

لماذا جئت إلى مصر قبل الحلقة النهائية بأيام؟
زيارتي لمصر كانت لتسجيل فقرة ستتم اذاعتها في الحلقة الاخيرة، وقمت بزيارة عائلتي واصدقائي والتقيت بهم وقاموا بالتصوير معي، كما توجهت الى القلعة، والاهرامات، وكوبري قصر النيل للتصوير والتقيت المعجبين في سيتي ستارز.

ما الانطباع الذي خرجت منه؟
لا تتخيل كم السعادة التي عشتها خلال وجودي في مصر بسبب حب الجمهور لي، بداية من استقبال المطار لحرصهم على التقاط الصور التذكارية معي في الاماكن الاثرية خصوصًا انني وجدت البنات والشباب يتعرفون إلي، فأدركت أنني اصبحت مشهورة بالفعل.

هل سيغير البرنامج مسار حياتك؟
بالتأكيد، إذا فزت في الجولة الاخيرة فستتحول حياتي الى موسيقى فحسب، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى لكي اتقن موهبتي بالدراسة، ولاسيما ان ثقة الجمهور وتشجيعه ستجعلني افكر جيدًا.

وفي حال عدم الفوز؟
لا اعرف، لكني لم افكر ما هي الخطوة المقبلة حتى الان، واتركها لوقتها.

ما هي اكثر حلقة شعرت فيها بالحزن؟
عندما غادر حسن كنت حزينة جدًا لكن عندما علمت لاحقًا انه سيقوم بتصوير اغنية quot;بتونس بيكquot; سعدت كثيرًا وشعرت بانه معنا.

هل ازعجك اعتراض الفنانة ورده على اعادة تقديمك لاغنية بتونس بيك؟
لم اسمع بهذا الكلام من قبل، لكني اعتقد اننا قدمناها بشكل جيد.

هل خلافات لجنة التحكيم حقيقة ام مصطنعة كما يروج البعض؟
ما يشاهده الجمهور أمام التلفزيون هو ما يحدث خلف الكاميرا وليس صحيحًا ان هناك محاولات للتصنع سواء من لجنة التحكيم او المتسابقين.

ماذا استفدت منهم؟
تعلمت منهم الكثير خصوصًا وان جميع ملاحظاتهم تفيدني نظرًا لكوني هاوية ولست محترفة.

هل غضبت بسبب الانتقادات؟
على العكس، فالانتقادات التي يقولها عن اي عضو تكون في محلها خصوصًا وان خبرتهم الطويلة جعلتهم يقولون النقد بناءً على معايير فنية وليست اهواء شخصية.

من هي مطربتك المفضلة؟
شيرين عبد الوهاب.

ومطربك؟
هاني شاكر، اعتبره المطرب المفضل بالنسبة لي، كما انه مثلي الاعلى في الغناء.

المنافسة في الحلقة الاخيرة ستكون شديدة
بالتأكيد، لكن لدي ثقة في الفوز باللقب خصوصًا من الجمهور الذي لمست حبه الشديد لي في زيارتي إلى مصر، وادعو الجمهور المصري والعربي ان يقوم بالتصويت لي حتى اقتنص اللقب.