القاهرة: غادر القاهرة اليوم الإثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، متوجهًا إلى العاصمة الأردنية عمان، فى زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لبحث رغبة فلسطين في الحصول على وضع دولة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي - رفضت ذكر اسمها لحساسية منصبها - للأناضول إن العربي quot;غادر صباح اليوم إلى عمان على متن طائرة خاصةquot;.

وقالت مصادر بمكتب الأمين العام للجامعة العربية، لمراسل الأناضول أمس الأحد، إن quot;العربى سيبحث مع أبو مازن في عمان كافة الإجراءات المتعلقة بتقديم الطلب الفلسطيني للأمم المتحدة بما فيها الإجراءات القانونية والجهود العربية المبذولة لحشد التأييد الدولى وراء هذه القضيةquot;.

وأوضحت المصادر أن العربي سيتوجه من عمان إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في المؤتمر الذى ينظمه المجلس الوطنى السوري المعارض، بمشاركة شخصيات عربية ودولية.

ولم تذكر المصادر موعدًا محددًا لمغادرة العربي لعمان متوجهًا إلى الدوحة.

وانطلقت أمس الأحد أول اجتماعات المجلس الوطني السوري في الدوحة التي تستمر حتى بعد غد الأربعاء، في إطار إعادة الهيكلة المزمعة لصفوفه.

وخلال الجلسات سيناقش الأعضاء عددًا من الملفات المتعلقة بأداء المجلس خلال الفترة السابقة من عمره وكيفية تطوير أدائه خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل أن يتم انتخاب رئيس جديد للمجلس ومكتب تنفيذي وأمانة عامة.