الدوحة: أنهى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس جولة خليجية quot;وديةquot; هي الاولى له منذ توليه الحكم في شهر حزيران (يونيو) الماضي وذلك quot;لتاكيد دعمه للاتحاد الخليجيquot;، بحسبما افاد مصدر قطري مسؤول.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;طبيعة هذه الجولة ودية بالاساس رغم انها تحمل رسالة سياسية واضحة مفادها دعم الامير لمبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بشان الاتحاد الخليجيquot;.

وكان الامير تميم بن حمد ال ثاني زار كل من الكويت والبحرين وسلطنة عمان والامارات خلال الايام الثلاثة الماضية كما كان قد اجرى زيارة الى المملكة العربية السعودية مباشرة بعد توليه الحكم. وقال المصدر القطري المسؤول أن الامير quot;حرص على ان تكون زياراته الخارجية الاولى خليجية تاكيدا على قوة العلاقة بين دول مجلس التعاون الستquot;.

ونفى المصدر ان تكون لهذه الجولة quot;علاقة بالملفات الاقليمية او بالتحضير للقمة الخليجية المقبلةquot; مشددا على ان quot;لها طبيعة ودية ورمزيةquot;. وكان الملك عبد الله طرح مبادرة للانتقال من مرحلة التعاون بين دول الخليج العربية الست الى مرحلة quot;الاتحادquot;.