أبوظبي: بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وآفاق التعاون المشترك في ضوء الحرص المتبادل على تنميتها وتطويرها في كافة المجالات.

وتناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وبحث سبل تفعيل آليات التعاون بين البلدين الشقيقين وتنميتها ودفعها الى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر والبناء تحقيقا لتطلعات الشعبين وبما يعود بالخير والازدهار على الإمارات وقطر ويخدم مصالحهما المشتركة في اطار المسيرة الخيرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد quot;أن العلاقات بين أبناء ودول الخليج متأصلة ووثيقة ومتينة تستمد قوتها من الجذور العميقة للإرث التاريخي المشترك وقيم الاخوة والعادات العربية الأصيلة ..مؤكدا سموه انها ستظل كذلك وستزداد قوة بحكمة قادتها وتعاونهم وبما حبا الله عز وجل شعوبها من وشائج القربى والمحبةquot;.

وقال quot;إن المستوى العالي من التنسيق والتكامل ضرورة قصوى في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة بما يحقق للإمارات وقطر وسائر دول الخليج الاستقرار والتنمية المنشودتينquot;. كما أكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين دولة الإمارات وقطر، مشيرًا الى ان هذه العلاقات تسودها روح الأخوة والمحبة والتعاون.

وجرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي حول أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

بدروه، أكد أمير قطر على العلاقات الأخوية وصلات القربى التي تربط بين قطر والإمارات وعبر عن quot;إيمانه وقناعته بالمصير الواحد لدول الخليج مما يقتضي المزيد من التعاون والتواصل والتنسيق المشتركquot;.