الرياض: تتواصل التدريبات المشتركة quot;تبوك 3quot; بين القوات السعودية والمصرية في المنطقة الشمالية الغربية في المملكة العربية السعودية. ونفذت وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية السعودية مع نظيرتها قوات الصاعقة المصرية عدداً من التمارين الليلية والنهارية بحضور اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب قائد القوات البرية.

وشملت التمارين عمليات الاقتحام وتطهير المباني والتسلل وعمليات الاشتباك والإخلاء والقناصة استخدمت فيها أحدث المعدات والأجهزة المتطورة.

وأشاد المقيّمون والمشرفون علي التمرين بدقة تنفيذ وحدات المظليين والقوات الخاصة فيما يطلب منها من عمليات وواجبات مشيدين بالوقت نفسه بما وصلت اليه من تميّز وجاهزية قتالية عالية وما تمتلكه هذه الوحدات من أجهزة ومعدات حديثة ومتطورة جعلتها في مصاف الوحدات المتميزة في التمارين الداخلية والخارجية مع القوات الشقيقة والصديقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وحدات المظليين والقوات الخاصة تحظى بمكانة خاصة في القوات البرية، إذ أن المنتسبين إليها quot;ينتقون من النخبة المهيأة لتنفيذ أصعب المهام وأدقها،quot; وهم من العناصر المؤهلة التي تسند إليها أصعب المهام وأكثرها حساسية quot;لتنفذها بسرعة وخفة حركة ودقة متناهية.quot;

وتتضمن التدريبات التي بدأت قبل أيام عدة مراحل لرفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط الجيد للنقاط والأهداف التدريبية المطلوبة.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أشارت إلى مشاركة 3500 ضابط وجندي مصري في التدريبات التي ستشمل quot;أول مناورة حربية كاملةquot; وفق التقارير التي ذكرت أيضا أن نحو ثلاث وحدات بحرية عسكرية ستتحرك من ميناء الإسكندرية في اتجاه قاعدة السويس البحرية، من أجل نقل القوات والمعدات المشاركة.